ترامب يعقد اجتماعا مع قادة شركات التكنولوجيا الشهر الجارى

السبت، 10 يونيو 2017 02:07 م
ترامب يعقد اجتماعا مع قادة شركات التكنولوجيا الشهر الجارى ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير حديث من موقع "بلومبرج" أن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" سيعقد الاجتماع الأول للمجلس الذى يهدف إلى تحديث الخدمات الرقمية الحكومية فى وقت لاحق من شهر يونيو الجارى، ومن المقرر أن تشمل المديرين التنفيذيين لشركة أبل ومايكروسوفت، وشركة آى بى إم.

 

ويعد مجلس التكنولوجيا الأمريكى واحد من مشاريع "جاريد كوشنر"، صهر الرئيس "دونالد ترامب" وأحد مستشاريه، وأشارت المصادر إلى أن الحضور سيضم الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك، والرئيس التنفيذى لشركة أمازون جيف بيزوس، والرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، رئيس شركة "ألفابت"المالكة لجوجل اريك شميت، والرئيس التنفيذى لشركة آى بى إم جينى روميتى.

 

ويذكر أن شركات التكنولوجيا الأمريكية لديها علاقة غير مستقرة مع ترامب، بعد أن عارضت ترشيحه بأغلبية ساحقة قبل فوزه بالانتخابات فى عام 2016، كما هاجم ترامب مباشرة هذه الصناعة على عدد من الجبهات، وكانت قضية انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية المناخ أحدث نقطة خلاف بين الطرفين.

 

وهذا الاجتماع ليس الأول من نوعه بل سبق والتقى ترامب فى ديسمبر 2016 الماضى العديد من كبار المسئولين التنفيذيين لمناقشة بعض القضايا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة