الصليب الأحمر: مصير المفقودين الفلسطينيين منذ حرب 2014 مازال مجهولا

الأحد، 11 يونيو 2017 06:53 ص
الصليب الأحمر: مصير المفقودين الفلسطينيين منذ حرب 2014 مازال مجهولا جانب من العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى قطاع غزة، أن مصير 19 فلسطينيا ما زال مجهولا منذ الحرب الأخيرة التى شنتها إسرائيل على القطاع منتصف عام 2014 بحسب "روسيا اليوم" .

ونقلت عن سهير زقوت، المتحدثة الإعلامية باسم اللجنة فى غزة، قولها إن "اللجنة بذلت جهودا منذ نهاية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة، للكشف عن مصير 19 فلسطينيا فقدوا أثناء الحرب.. بصفتنا وسيطا محايدا، تواصلنا مع الجهات المعنية فى إسرائيل لتسهيل التعرف على هوية المفقودين، لكننا لم نتلق أى إجابة حتى اللحظة".

وأشارت زقوت، إلى أن ذوى المفقودين الـ 19 فى غزة، تقدمت بطلبات للجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد انتهاء الحرب الأخيرة، لمساعدتهم فى الكشف عن مصير أبنائهم، مضيفة أن "عائلات المفقودين يعيشون للعام الثالث على التوالى حالة لا تطاق من عدم اليقين فى ظل عدم معرفة مصير أبنائهم".

وذكرت المتحدثة باسم اللجنة، أن إسرائيل كانت قد أعلنت فى وقت سابق احتجازها لـ 19 جثمانا تعود لفلسطينيين، نافية فى الوقت ذاته وجود معلومات لديها حول تطابق تلك الجثامين مع هويات المفقودين.

وتابعت زقوت، أنه "من حق العائلات أن تعرف مصير أبنائها"، مؤكدة أن "احتجاز معلومات بشكل مقصود عن شخص مفقود يشكل خرقا للقانون الدولى الإنساني".

وأوضحت زقوت أنه يتوجب على "الأطراف المشاركة فى أى نزاع مسلح الكشف عن مصير أى مفقود فى خضم النزاع، يشار إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى فلسطين، أصدرت أمس الجمعة، بيانا طالبت فيها إسرائيل بالكشف عن مصير 19 فلسطينيا مفقودا فى الحرب الأخيرة على غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة