رضا حجازى: لا نلجأ للأسئلة السياسية فى الامتحان إلا إذا كانت جزء من المنهج

الأحد، 11 يونيو 2017 02:11 م
رضا حجازى: لا نلجأ للأسئلة السياسية فى الامتحان إلا إذا كانت جزء من المنهج الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن ثمة تعليمات لدى لجنة وضع الامتحان بعدم وضع أى أسئلة سياسية إلا إذا كانت جزء من المنهج كمادة التاريخ، مشددا أنه لا يمكن الجزم بوجود نقاط صعبة فى الامتحان إلا بعد تصحيح العينة العشوائية.

وأضاف الدكتور رضا حجازى- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد، عقب أداء الطلاب امتحانى التاريخ والفيزياء- أنه تم التوصل إلى 7 طلاب قاموا بمحاولة الغش عبر الموبايل ولكنهم لم يتمكنوا من نشر أى جزء من ورقة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد أنه فيما يتعلق بتمكن عدد من الطلبة من تصوير جزء من ورقة الامتحان، أنه تم التوصل إلى هوية جميع الطلاب الذين قاموا بذلك وتم التعامل معهم بمعرفة العضو القانونى باللجنة وهم طالب بمدرسة البدارى الثانوية التجارية المشتركة بأسيوط، وطالبة بمدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بنات، وطالبة بمدرسة السلام الثانوية بنات بالإسماعيلة، وطالب بمدرسة الماى الثانوية المشتركة بشبين الكوم فى المنوفية، وطالبة بمدرسة صلاح الدين الإعدادية بنات بالقاهرة، وطالب بمدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنين بالشرقية.

 

كما أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن أمن وسلامة القائمين على العملية الامتحانية له أولوية قصوى لدى الوزارة، وأن الطالب الذى يقوم بأى تجاوز من أى نوع سيتم توقيع أقصى عقوبة عليه.

أضاف الدكتور رضا حجازى أن وزارة الداخلية دفعت بتعزيزات أمنية غير مسبوقة إلى لجان مركز بيلا بكفر الشيخ نتيجة تكرار وقائع الشغب تجاه الملاحظين ومن بعض أولياء الأمور.

وأوضح أن تجاوزات اليوم شهدت واقعتين شغب وضبط 7 وقائع محاولة غش بالموبايل وسماعات البلوتوث ولم يتمكن الطلاب من الغش، وضبط 8 وقائع غش وتصوير بالموبايل وإتاحته على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشار إلى أن اليوم شهد محاولات كثيرة من الطالبات لتسريب هواتف محمولة باللجان، لذا تقرر تشديد عملية تفتيش الطالبات من قبل عضوات أمن، كما رصدت وزارة الداخلية قيام أحد المواطنين بنشر بعض إجابات مادة التاريخ على مواقع التواصل الاجتماعى وجارى التعامل معه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة