وإخلاء مسؤلية مجلس الإدارة السابق..

الجمعية العامة لـ"النصر للأسمدة" توافق على إضافة النشاط العقارى للشركة

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:47 م
الجمعية العامة لـ"النصر للأسمدة" توافق على إضافة النشاط العقارى للشركة أعمال جمعية النصر للأسمدة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الجمعية العامة العادية لشركة "النصر للأسمدة" برئاسة السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الموافقة على إخلاء مسئولية مجلس إدارة الشركة السابق عن العام المالى 2015/2016، بعد تشكيل لجنة برئاسة اللواء على صبرى عضو مجلس إدارة القابضة الكيماوية لبحث ما ورد حول حالة الشركة ومدى تعمد المجلس السابق الأضرار بها، وانتهت اللجنة أن الخسائر نتيجة أعمال العمرات.

 

وتنفيذًا لتوجيهات الوزير بإعداد دراسة جيدة لاستغلال الأراضى غير المستغلة قبل 30/6/2017 وبما يعود بالنفع على الشركات، وبناء عليه وافقت الجمعية على تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسى للشركة بإضافة الفقرة الثالثة الخاصة بالاستثمار العقارى، مع جواز مزاولة الشركة للنشاط العقارى فيما يخص البيع والتشييد، أو المشاركة أو الإيجار مع الشركات المتخصصة فى التمويل العقارى.

 

كما وافقت الجمعية على إيجار الأرض الخاصة بالمدرسة القديمة مقابل حق انتفاع وما عليها من مبانى لمديرية التربية والتعليم بالسويس، وذلك لتحويلها لمدرسة للغات لخدمة أبناء العاملين بالشركة وأهالى المنطقة، كذلك مراجعة العقود قبل تفعيلها .

 

كما قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة " النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية" - إحدى شركات قطاع الأعمال العام الموافقة على تعديل النظام الأساسى للشركة، بإضافة فقرة "استثمار عقارى".

 

وعقدت الجمعية اليوم برئاسة السفير ياسر النجار، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وبحضور المهندس حمدى جابر رئيس شركة النصر .

 

يأتى هذا بعد زيارة وزير قطاع الأعمال العام لـ"النصر للأسمدة"، وملاحظة وجود مساحات شاسعة من الأراضى غير المستغلة، حيث أعطى توجيهاته بضرورة الاستفادة منها فى التطوير العقارى على حد ما أعلنه رئيس الشركة فى الجمعية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة