شاهد فى قضية اقتحام السجون: مرسى تم تهريبه من سجن 2 الصحراوى

الإثنين، 12 يونيو 2017 02:32 م
شاهد فى قضية اقتحام السجون: مرسى تم تهريبه من سجن 2 الصحراوى الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين لأقوال شهود الإثبات فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون".

 

استمعت المحكمة إلى أقوال مساعد رئيس قطاع الشئون المالية والتجارية لقطاع السجون المسئول عن غرفة عمليات القطاع بديوان عام مصلحة السجون، الذى أشار إلى أن من بين المتهمين الهاربين محمد مرسى سجن 2 الصحراوى فى الكيلو 97 طريق مصر الإسكندرية الصحراوية، ويعد من سجون منطقة وادى النطرون، ويبعد عن منطقة سجون وادى النطرون بنحو 10 كيلو، مشيرا إلى أن باقى المتهمين فى القضية لا يتذكر أسماءهم ويمكن الرجوع إلى الدفاتر الخاصة بتقييد المساجين.

 

علمت من بعض الضباط فى سجن 2 الصحراوى أن المساجين السياسيين الذين وصلوا إلى السجن قالوا لضباط السجن إحنا "جايين الليلة دى وماشيين بكرة".

 

وأشار الشاهد إلى أن بعض المتهمين داخل السجون فى ذلك الوقت تمكنوا من تهريب تليفونات محمولة، وقاموا بالتنسيق مع العناصر التى اقتحمت السجون.

 

وأكد الشاهد أن المتهمين داخل السجون كانوا يقومون بالبدء بالطرق على الأبواب، وإحداث أعمال شغب داخل العنابر فى نفس اللحظة التى يقوم فيها عناصر الهجوم بإطلاق الأعيرة النارية والبدء فى عمليات الاقتحام.

 

كانت محكمة النقض قبلت النقض فى الحكم الصادر بإعدام مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و25 آخرين، بعدما عاقبت محكمة الجنايات "مرسى وبديع" وآخرين من قيادات الجماعة و"حماس" بالإعدام شنقًا، وباقى المتهمين بأحكام تراوحت ما بين الحبس لمدة سنتين إلى السجن المؤبد، مع إلزامهم جميعًا بتعويض مدنى مؤقت قدره 250 مليون جنيه لصالح وزارة الداخلية في قضية "اقتحام السجون" والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية، وقتل ضباط شرطة خلال ثورة 25 يناير 2011.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة