وزيرة الدفاع الإيطالية: مستعدون لنشر الجيش لفرض الأمن وعدم الفوضى

الإثنين، 12 يونيو 2017 12:22 م
وزيرة الدفاع الإيطالية: مستعدون لنشر الجيش لفرض الأمن وعدم الفوضى الشرطة الإيطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتى: "نحن على استعداد لنشر القوات المسلحة للتدخل فى حال رأت وزارة الداخلية حاجة لذلك، خلال أحداث كبرى فى ساحات البلاد".

 

ونقلت وكالة "آكى" الإيطالية قول بينونى: "النظام أمر مهم وأساسى فى أى بلد منظم، كما هو الحال فى إيطاليا، أن تتولى كل وزارة مسئوليتها ومهمتها ضمن اختصتصها، ومسئولية النظام تتبع الداخلية"، مشيرة إلى أنه فى الآونة الأخيرة ارتفع استخدام القوات المسلحة فى عملية "طرق آمنة" أكثر من الضعف وستجابة لطلبات وزراة الداخلية دائما".

 

وأوضحت وزيرة الدفاع الإيطالية: "التنسيق بين وزارتى الداخلية والدفاع كان مثمرا للغاية، وقد حظينا بخبرة كبيرة خلال إكسبو ميلانو، ويوبيل الرحمة فى روما، وقمة (G7) فى تاورمينا، حيث وضعنا نموذج عمل منسق بين الشرطة والقوات المسلحة، فاعل فى ظل الأحداث الكبرى أيضا".

 

أما بالنسبة للتهديد الإرهاب، فقد أشارت وزيرة الدفاع الى أن كل الجهات الأمنية تتعاون لجعل الشعب يشعر بأمان أكبر، وليس من قبيل الصدفة ازدياد مطالب رؤساء البلديات فى السنوات الأخيرة بقوات عسكرية تدافع عن الأهداف المعرضة للخطر أو لسد احتياجات خاصة، والتى تعمل دائما بتنسيق مع مديريات الشرطة ووزارة الداخلية، فلا بد من أن يكون هناك حضور واضح لسلطة تلاحظ وتحرص على تمتع المواطنين بالراحة فى كل لحظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة