4 آلاف ساحة صلاة تحت حراسة تشكيلات أمنية بالعيد.. الشرطة النسائية تحمى الفتيات من التحرش.. التصدى لسيطرة العناصر المتطرفة على ساحات القرى والنجوع ومنع توزيع منشورات عن غلاء الأسعار وتعيين الحدود

الأربعاء، 14 يونيو 2017 09:00 م
4 آلاف ساحة صلاة تحت حراسة تشكيلات أمنية بالعيد.. الشرطة النسائية تحمى الفتيات من التحرش.. التصدى لسيطرة العناصر المتطرفة على ساحات القرى والنجوع ومنع توزيع منشورات عن غلاء الأسعار وتعيين الحدود ساحة صلاةالعيد - أرشيفة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الداخلية: مهمتنا خلق مناخ طيب للمواطنين للاستمتاع بالأعياد وضبط صور الخروج عن القانون

أنهت الأجهزة الأمنية استعدادتها لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، خاصة صلاة العيد في الساحات بالقاهرة الكبرى والمحافظات.

وارتكزت خطط التأمين، على تكثيف التواجد الأمنى بمحيط أكثر من 4 آلاف ساحة منتشرة على مستوى الجمهورية لاستقبال المواطنين لأداء صلاة العيد، وتأمين الطرق المؤدية لهذه الساحات بشكل كبير، وعدم السماح بالصلاة إلا فى الساحات المخصصة رسمياً من قبل الجهات المعنية، لسد الطريق أمام العناصر المتطرفة باقامة صلاة العيد في بعض المناطق خاصة بالقرى والنجوع وبث سمومهم في عقول المواطنين، أثناء خطب صلاة العيد.

وتمنع أجهزة الأمن أية لافتات بمحيط الساحات والتي يضعها البعض للتهنئة بالعيد، فضلاً عن التصدى لأية محاولات لتوزيع منشورات أو أوراق على المصلين، من شأنها تداول بعض الأمور السياسية والاسقاطات على بعض القضايا مثل "الأسعار" و"ترسيم الحدود"، وعدم السماح لأحد بتعكير صفو المواطنين بالاحتفال بالعيد.

وتدفع الأجهزة الأمنية بقوات إضافية وتشكيلات من الأمن المركزى والعمليات الخاصة، بمحيط ساحات العيد في المناطق الملتهبة مثل شمال سيناء، وتجرى عمليات تعقيم للمكان ومحيطه بواسطة أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والكلاب البوليسية، مع تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط ساحات العيد في بعض القرى والنجوع بمحافظات الصعيد، خاصة المناطق التي تشهد خصومات ثأرية، ويجد بعض الخارجين عن القانون في الأعياد فرصة للأخذ بالثأر، مما يقع على عاتق الأجهزة الأمنية التصدي لهؤلاء الخارجين عن القانون، حيث وجهت الأجهزة الأمنية بالصعيد فى وقت مبكر قبل احتفالات عيد الفطر المبارك، عدة حملات أمنية مكبرة استهدفت الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام قضائية، وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، ونجحت الحملات الأمنية في ضبط وتحريز كميات من الأسلحة النارية الغير مرخصة وضبط حائزيها، في إطار الضربات الإستباقية التي توجهها وزارة الداخلية لكافة الخارجين عن القانون.

وتشارك سيارات حديثة لوزارة الداخلية فى عمليات التأمين، حيث تم تزويد هذه السيارات بكاميرات مراقبة لرصد كافة الأحداث بالصور والفيديو، والقدرة على ضبط القائمين على أية أعمال شغب خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

وتقيم مديريات الأمن غرف عمليات لتلقى أية بلاغات عن وجود أية شكاوى وسرعة فحصها والتصدي لأية محاولات للخروج عن القانون.

وتشارك الشرطة النسائية فى عمليات التأمين والتصدى لأية محاولات من المتحرشين بالاقتراب من الفتيات والسيدة لدى خروجهن من صلاة العيد.

وبدورهم، عقد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن عدة اجتماعات مكثفة مع الخدمات الأمنية التي تشارك في عملية تأمين ساحات العيد، وشددوا على اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، وعدم السماح بترك سيارات بمحيط الساحات، وتأمين الطرق المؤدية إليها، ووضع خطط مرورية تسمح بعدم وجود أية تكدسات مرورية ومساعدة المواطنين في الوصول لساحات الصلاة بسهولة.

وشددت القيادات الأمنية على رجال الشرطة بالعمل على خلق مناخ طيب للمواطنين للاستمتاع بالعيد، وعدم وجود ما يخل بالنظام والأمن العام.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة