ارتفاع ضحايا الإنهيارات الأرضية فى بنجلادش وشمال شرق الهند لـ147 قتيلا

الأربعاء، 14 يونيو 2017 12:01 م
ارتفاع ضحايا الإنهيارات الأرضية فى بنجلادش وشمال شرق الهند لـ147 قتيلا انهيارات أرضية - صورة أرشيفية
داكا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون اليوم الأربعاء، إن ما لا يقل عن 147 شخصا قتلوا فى بنجلادش، عندما دفنت سلسلة من الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة عددا من المنازل.

وتتعرض بنجلادش ذات الكثافة السكانية العالية لعواصف وفيضانات وانهيارات أرضية فى كل موسم للأمطار. وتأتى الانهيارات الأرضية الأخيرة بعد أسابيع من اجتياح الإعصار مورا لجنوب شرق بنجلادش مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإلحاق أضرار بآلاف المنازل.

وقال رياض أحمد مدير إدارة الكوارث إن الانهيارات الأرضية ضربت ثلاث مناطق جبلية فى الجنوب الشرقى فى وقت مبكر أمس الثلاثاء مما أدى إلى مقتل 98 شخصا فى رانجاماتى و32 فى تشيتاجونج وستة فى بندربان.

وأبلغ رويترز أن عدد القتلى قد يرتفع بشكل كبير حيث ما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن الجثث وعن المفقودين. وتابع أن من بين الضحايا أربعة جنود حاصرتهم الانهيارات الأرضية بعد أن انضموا إلى عمليات الإغاثة فى رانجاماتى، وقال شاه كمال من وزارة الكوارث فى بنجلادش إن الأمطار توقفت اليوم الأربعاء وعمليات الإنقاذ جارية بشكل كامل.

وقال لرويترز فى اتصال هاتفى من رانجاماتى "هذا مبعث ارتياح كبير. بعض أجزاء المنطقة مازالت معزولة لكن زوارق البحرية تنقل الناس"، وقتل 11 شخصا فى ولايتى ميزورام وآسام الهنديتين على الحدود مع بنجلادش بعد أن غمرت مياه الأمطار مدنا كبرى.

وقال وزير التنمية العمرانية ومكافحة الفقر بولاية ميزورام إن سلطات الولاية انتشلت تسع جثث ومازال نحو سبعة أشخاص فى عداد المفقودين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة