وزير العدل الأمريكى ينفى التواطىء مع روسيا ويصف اتهامه بـ"كذبة بغيضة"

الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:44 ص
وزير العدل الأمريكى ينفى التواطىء مع روسيا ويصف اتهامه بـ"كذبة بغيضة" وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز
واشنطن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز، خلال إدلائه الثلاثاء بشهادة أمام مجلس الشيوخ الأمريكى، أن يكون متواطئا مع الحكومة الروسية، معتبرا أنها "كذبة مشينة وبغيضة".

وندد سيشنز خلال جلسة الاستماع بشدة بما ينسب إليه من تصرف بشكل غير لائق خلال لقاءات مع مسؤولين روس أو أنه كان على علم بأى محاولة للتواطؤ مع موسكو من جانب أفراد فى الفريق الانتخابى للرئيس الأميركى دونالد ترامب.

ورفض سيشنز مرارا أن يكشف ما اذا كان تحدث إلى الرئيس حول طريقة تعاطى المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالى جيمس كومى مع التحقيق حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية، وتمت إقالة كومى بشكل مفاجئ أخيرا على خلفية هذا الملف.

وكان سيشنز (70 عاما) المقرب جدا من الرئيس والذى كان من اوائل مؤيدى ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية، تنحى عن كل التحقيقات حول التدخل الروسى. وبات سيشنز الذى كان أوصى بإقالة كومى فى مايو فى وسط الازمة التى يواجهها البيت الابيض، وبدأ سيشنز شهادته بالتأكيد انه "لم يلتق أبدا أو يجر اى محادثات مع مسؤولين روس" حول الانتخابات الرئاسية فى العام 2016.

وقال سيشنز "لا علم لى بأى محادثات قام بها أحد مرتبط بالحملة الانتخابية لترامب"، مضيفا "الايحاء باننى شاركت فى أى تواطؤ أو كنت على علم بحصول تواطؤ مع الحكومة الروسية لايذاء هذا البلد... كذبة مشينة وبغيضة"، وكانت هذه الجلسة الشهادة الاولى التى يدلى بها سيشنز تحت القسم منذ تعيينه وزيرا للعدل فى فبراير.

وشهدت الجلسة التى استمرت ساعتين ونصف الساعة تبادلات حادة مع عدد من اعضاء مجلس الشيوخ الذين طالبوا سيشنز بتفاصيل حول محادثاته مع ترامب رفض الوزير الاميركى الكشف عنها، مبررا ذلك بالسرية، وحذر بعض اعضاء الكونغرس الديموقراطيين سيشنز من انه يبدو وكأنه يرفض التعاون حول مسائل أساسية.

وقال السناتور مارتن هينريتش "انك تعرض تحقيقا للكونغرس عندما لا تجيب على ذلك السؤال" ورد عليه سيشنز بانه يلتزم "السياسات التاريخية لوزارة العدل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة