برلمانى يطالب بتغيير نظام الثانوية العامة.. ويؤكد: الحالى لم يحقيق الأهداف

الجمعة، 16 يونيو 2017 11:03 ص
برلمانى يطالب بتغيير نظام الثانوية العامة.. ويؤكد: الحالى لم يحقيق الأهداف امتحانات الثانوية العامة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد الكومى، بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، بشأن تغيير نظام الثانوية العامة الحالى، وذلك بعد فشله فى تحقيق طموحات وأحلام الطلبة وأولياء الامور، وتسبب فى انتحار العديد من الطلبة والطالبات خاصة فى العام الحالى.

وأضاف الكومى، فى بيانه، إلى إن النظام الحالى عقيم ولابد من وضع آليات جديدة للتعامل مع نظام الثانوية العامة وعلينا الاستفادة من تجارب بعض الدول فى هذا المجال بما يتناسب مع طبيعة التعليم المصرى، محذرا من استمرار العمل بهذ النظام القديم الذى سيكون سببا فى انتحار العديد من الطلاب، بعد فشلهم فى تحصيل الدرجات التى كانوا يحلمون بها.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة وضع خطة للتطوير على ان يتم مراعاة كافة الجوانب حتى لا تكون هناك مساحة لأحد ان يستغل بعض الثغرات ويقفز على حق الغير، وذلك على أن يتم التطبيق قريبا لرفع معاناة الطلاب وكذلك أولياء الأمور.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

البدوى

الثانوية العامة اعلى شهادة عامه

النظام الذي يجعل من ابن الفقير يدهل اعلى الكليات بمجهوده هذا نظام محترم مناهج الثانوية العامة فى مصر من ارقى المناهج على مستوى العالم المشكلة التى يعانى منها طلاب الثانوية هو الغش الجماعى والفردى والتسريبات والغش الممنهج باللجان الخاصة وغيرة لابد ان تعود المدارس لدورها واقترح على القائمين على العملية التعليمية انشاء قاعات محاضرات داخل المدارس ويقوم المدرسين الماهرين بالتدريس فيها وان يقوم بالتدريس للمادة الواحدة اكثر من مدرس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة