وكالة سفر إسبانية تلغى رحلات على خطوط قطرية بعد اتهام الدوحة بدعم الإرهاب

الجمعة، 16 يونيو 2017 11:12 ص
وكالة سفر إسبانية تلغى رحلات على خطوط قطرية بعد اتهام الدوحة بدعم الإرهاب الخطوط الجوية القطرية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجدت بعض وكلات السفر الإسبانية فى الأيام الأخيرة إلغاء العديد من الرحلات المسجلة على الخطوط الجوية القطرية، وذلك لاهتمام العملاء بإعلان الدول العربية منها السعودية ومصر بأن قطر تدعم وتمول الإرهاب.

ووفقا لصحيفة "بريفيرينتى" الإسبانية المتخصصة فى السياحة والسفر، فإن قطع العلاقات العربية مع قطر سيكلفها الكثير ليس فقط على مستوى الدول العربية بل أيضا على مستوى الدول الأوروبية، كما حدث بالنسبة لقطاع الخطوط الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر والإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية قرروا قبل 10 أيام قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر والرياض وإغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية أمام وسائل النقل، وذلك لأن الامارة تشكل خطرا على تلك البلدان ، وذلك لانها تدعم الارهاب من الإخوان المسلمين فى مصر وداعش والقاعدة.


وشدة الحرب الدبلوماسية بين البلدان أثر على قطر بشكل كبير، وكان لهذا القرار صدى كبير فى أوروبا التى فى الأساس لديها مخاوف كبيرة من الارهاب الذى ضرب العدبد من الدول منها فرنسا وبريطانيا.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية القطرية المتجهة إلى مدريد وبرشلونة تحافظ على ربطها بالدوحة حتى الآن، وهناك استمرار فى 24 خطا جويا بما فى ذلك سانتياجو دى تشيلى ، ريو دى جانيرو ، وملقة ، ولكن المخاوف من إلغاء العملاء أنفسهم رحلاتهم، مما يؤثر على الخطوط الجوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة