31 ألفا و686 مترددا على العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية ببنها خلال شهر

السبت، 17 يونيو 2017 08:23 م
31 ألفا و686 مترددا على العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية ببنها خلال شهر مجلس جامعة بنها
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مجلس جامعة بنها فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة التقرير، الذى عرضه الدكتور كريم رشوان مدير مركز الاستشارات الهندسية بكلية هندسة شبرا، والذى عرض خلاله نجاح جامعة بنها لأول مرة منذ سنوات فى استخدام كامل الموازنة الاستثمارية لجامعة بنها عن العام المالى الحالى 2016 – 2017 والممولة بالكامل من الدولة بمبلغ 103.9 مليون جنيه، وتم استخدام كامل المبلغ لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة الخاصة بالجامعة فى مقدمتها مبنى الخدمات الطلابية وقاعة الاحتفالات والسور الخارجى لأرض الجامعة بمدينة العبور، بالإضافة إلى مبنى الهندسة الزراعية ومبنى الصوب الزجاجية والمزرعة السمكية بكلية زراعة مشتهر ومبنى الامتحانات والمكتبة المركزية للجامعة ودار الضيافة ومبنى كلية التربية الرياضية الجديد ومبنى الادارة الجديد بالمستشفى الجامعى، بالإضافة إلى الانتهاء من البنية التحتية لأرض الجامعة بكفر سعد، بما تشمله من شبكة الكهرباء والصرف الصحى والطرق والأرصفة وإجراء أعمال الصيانة السنوية لكليات ومرافق الجامعة، وكذلك الانتهاء من إعداد عدد كبير من تجهيزات معامل العديد من الكليات العملية.

 

كما تم صرف جميع المستحقات الخاصة بالمقاولين المتعاملين مع الجامعة عن السنوات السابقة وصرف فروق الأسعار نتيجة ارتفاع الأسعار التى مثلت عبئًا كبيرًا على ميزانية الجامعة.

 

ووجه القاضى الشكر لفريق العمل والجامعة وإدارات الكليات التى تعاونت من أجل تحقيق هذا الإنجاز الذى تحقق فى جامعة بنها هذا العام.

 

وشدد رئيس الجامعة، على أهمية استمرار العمل بنفس الحماس والروح لاستكمال المنشآت الجديدة، وفى مقدمتها مبنى المدرجات بالعبور والذى تصل مساحته إلى 4 آلاف متر مربع ومبنى المستشفى التخصصى الجديد على مساحة 10 آلاف متر ومبنى المعامل الجديدة لكلية العلوم على مساحة 1500 متر مربع. 

 

كما قدم الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، خلال اجتماع مجلس الجامعة بعد ظهر اليوم السبت، التهنئة باسم المجلس للدكتور حسين مغربى رئيس قسم الجراحة بكلية الطب البيطرى بالجامعة، بمناسبة اختياره عضواً فى المجلس العالمى للطب البيطرى.

 

وقال القاضى، إن هذا الاختيار يعد مفخرة لكلية الطب البيطرى ولجامعة بنها، ويعد شرفاً للجامعة أن يتم اختيار أحد أساتذتها عضواً على مستوى العالم فى تخصصه.

 

وأكد ضرورة الاهتمام بهذه النماذج المشرفة ليس لكلية الطب البيطرى ولا للجامعة فقط ولكن على المستوى القومى.

 

 كما استعرض مجلس جامعة بنها فى اجتماعه الدورى برئاسة الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة، التقرير الذى قدمه الدكتور يسرى السعيد مدير عام المستشفيات الجامعيه عن المجهودات التى بذلت فى جميع المستشفيات وأقسامها المختلفة، والذى أكد خلاله أن عدد المترددين على استقبال المستشفيات بلغ 16336 مريضاً، كما بلغ إجمالى المرضى المترددين على العيادات الخارجية 15350 مريضا، جاء ذلك خلال شهر أبريل الماضى فقط.

 

وأضاف الدكتور السعيد، أن عيادات الاطفال استقبلت 689 حالة وبلغ إجمالى عدد المرضى المحتجزين داخل اقسام المستشفيات المختلفة 3856 مريضاً، كما تم إجراء 2188 جراحة ما بين جراحات صغرى ومتوسطة وكبرى، وبينها حالات صعبة تم إجراؤها فى مستشفيات جامعة بنها منها حالة تثبيت للفقرات العنقية، والتى أجريت بنجاح لأول مرة لمستشفيات جامعة بنها، وكذلك إجراء جراحة إصلاح قطع كامل للقصبة الهوائية نتج عن حادث، وتم خروج المريض بعد نجاح الجراحة، كما قام الدكتور يسرى السعيد بإجراء جراحة دقيقة، لتغيير الشرايين التاجية يوم الأحد الماضى نتيجة حدوث انسداد الشريان الرئيسى الأوسط للمريض، وتمت الجراحات الثلاث بنجاح كبير.

 

وأضاف مدير عام المستشفيات، أنه تم إجراء 2551 أشعة مقطعية و2723 أشعة موجات فوق صوتية و4170 إجمالى الإشعات العادية و27 إجمالى أشعة لاكتشاف الأورام و1250 إجمالى عدد الإشعات التى أجريت فى مختلف الأقسام، كما تم القيام بعمل 42219 تحليلاً مختلفًا بالإضافة إلى 1583 جلسة غسيل كلوى لـ183 مريضاً، بالإضافة إلى 25 مريضاً من الأطفال تم إجراء 329 جلسة لهم بخلاف العديد من الإشاعات المتخصصة كرسم مخ للأطفال ورسم عصب للأطفال، وعمل 680 منظاراً لمختلف الأمراض، بالإضافة إلى جلسات العلاج الطبيعى بالعيادات الخارجية والأقسام الداخلية.

 

ووجه الدكتور القاضى الشكر للعاملين بالمستشفيات ولأساتذة كليه الطب وأعضاء هيئة التدريس وللهيئة المعاونة ولفريق التمريض بالمستشفيات والعاملين بكافة مستوياتهم الوظيفية وطالب بالمزيد العمل على الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمترددين على المستشفيات والمرضى بالأقسام الداخلية وتقديم أقصى رعاية ممكنة لجميع المرضى دون تمييز.

 

وشدد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها على عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية ببنها، بضرورة إعداد تقرير أسبوعى عن أداء المستشفيات الجامعية وعدد المرضى المترددين على العيادات الخارجية والمرضى الذين تم حجزهم فى مختلف أقسام المستشفيات وعدد الجراحات الكبرى التى يتم إجراؤها أسبوعياً.

 

وطالب القاضى، أن يتضمن التقرير المشكلات التى تواجه العمل فى المستشفيات فى مراحله المختلفة للعمل على حلها وتوفير الإمكانيات اللازمة للقضاء على المعوقات التى تواجه العاملين بالمستشفيات على أن يتم عرض هذا التقرير على مجلس القيادات بالجامعة خلال اجتماعه الأسبوعى.

 

كما طالب رئيس الجامعة بإصدار بيان إعلامى أسبوعى عن المستشفيات الجامعية لإعلام الرأى العام بالجهود المستمرة والمتواصلة التى يبذلها العاملون فى المستشفيات على مختلف مستوياتهم الوظيفية والعلمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة