إجراءات رئاسية اقتصادية فى إيران تغضب المرشد والحرس الثورى

السبت، 17 يونيو 2017 11:09 م
إجراءات رئاسية اقتصادية فى إيران تغضب المرشد والحرس الثورى الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى أثناء اللقاء
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية الإيرانية بيانا قال فيه إن الرئيس الإيرانى حسن روحانى ترأس اجتماع صندوق التنمية الوطنية اليوم السبت، وقدم المهندس أحمد دوست حسينى مدير صندوق التنمية الوطنية تقريرا عن أعمال و نشاطات الصندوق فى مختلف المجالات المتعلقة بالعملات الدولية والعملة الوطنية الإيرانية (التومان).

 

ووفقا للبيان فإنه تم تقديم تقرير أعمال صندوق التنمية الوطنية كما تمت المصادقة على ميزانية الصندوق فى العام الفارسى الجارى 1396 (يبدأ فى 20 مارس بالتقويم الميلادى).

 

كما تطرق أعضاء صندوق التنمية الوطنية إلى مقترحات حول إصلاح مواد من القوانين والظروف لإعطاء التسهيلات المالية بهدف تعزيز الاستثمار من قبل القطاع الخاص وتزايد فرص العمل وتعزيز التصدير.

 

وتعد هذه الإجراءات ضمن حزمة القرارات الاقتصادية التى تغضب المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى، الذى ينادى دائما بما يسمى بـ"اقتصاد المقاومة"، شدد الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى لقائه مع أعضاء صندوق التنمية الوطنية الإيرانية اليوم السبت على ضرورة تعزيز الخطوات الرأسمالية والنيوليبرالية فى بناء النموذج الاقتصادى الإيرانى الجديد.

 

وتهدف تلك الخطوات الرئاسية إلى تقويض مكتسبات مؤسسة الحرس الثورى الذى يهيمن على ما مقداره 40 بالمئة من الاقتصاد الإيرانى بسبب انغلاق السوق الإيرانية، وعدم اندماجها فى رأس المالى العالمى والاقتصاد الدولى ومنظومات تحويل الأموال والشراكات مع المؤسسات الدولية.

نص البيان
نص البيان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة