اتحاد المستثمرين: اكتتاب عام لإنشاء شركة لزراعة نباتات عطرية بمليار جنيه

السبت، 17 يونيو 2017 01:00 ص
اتحاد المستثمرين: اكتتاب عام لإنشاء شركة لزراعة نباتات عطرية بمليار جنيه اجتماع سابق للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محى حافظ عضو الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، عن انتهاء الدراسة المبدئية لمشروع زراعة 50 ألف فدان نباتات عطرية، وإنشاء مصانع لاستخلاص النباتات العطرية باستثمارات 500 مليون جنيه، مضيفة أنه سيتم إنشاء شركة مساهمة لتمويل المشروع من خلال مستثمرين وبنوك، على أن يتم طرحها للاكتتاب العام فى مرحلة لاحقة لزيادة رأس مالها إلى مليار جنيه.

 

وأضاف حافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارى حالياً إعداد دراسة أخرى فنية بالتعاون مع الجامعات المصرية والمركز القومى للبحوث، لتحديد أنسب أرض لإنشاء المشروع، وأجود البذور النباتية التى تتناسب مع التربة المصرية، متوقعا الانتهاء من تلك الدراسة خلال شهرين ليتم البدء فى تنفيذ المشروع.

  

وأعلن رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، عن مساهمته بمبلغ 50 مليون جنيه فى رأس مال شركة زراعة 50 ألف فدان نباتات عطرية بالصعيد، مضيفا أنه سيتم عرض دراسة المشروع على وزارة الاستثمار فور الانتهاء منها.

 

وعن إنشاء شركة للترويج للصادرات المصرية لأفريقيا، أكد خميس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه جارى إعداد دراسة لإنشاء الشركة، وعرضها على رجال الأعمال للاكتتاب فيها، وذلك لدعم جهود الدولة فى زيادة الصادرات المصرية، وفتح أسواق جديدة للمصدرين المصريين.

 

وكان الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، قد عقد يوم الخميس الماضى، لقاءً مع رئيس بوركينا فاسو روك مارك كابوريه والوفد المرافق له، للتباحث حول فرص الاستثمار المشترك والتبادل التجارى بين البلدين.

 

وأكد محمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين أهمية هذا اللقاء، الذى يستمع فيه مستثمرو مصر وصناعها إلى فرص الاستثمار فى بوركينا، كما يعرضون لسبل دفع التعاون الاقتصادى بينها وبين مصر، مشيراً إلى أن مصر الآن تعود لأفريقيا، خاصة أن أفريقيا أرض الفرص الواعدة، وبينها وبين مصر وحدة تاريخ وكذلك وحدة أهداف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة