"بيضربوا المدرسين بالمطاوى".. نواب يطالبون بتغليظ عقوبة الطلاب مثيرى الشغب

السبت، 17 يونيو 2017 03:30 ص
"بيضربوا المدرسين بالمطاوى".. نواب يطالبون بتغليظ عقوبة الطلاب مثيرى الشغب محجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتشار ظاهرة التعدى على المعلمين من قِبَل الطلاب فى المدارس، طالب عدد من النواب بتغليظ العقوبة على كل من يتعدى على المعلم، سواء داخل المدرسة أو خارجها، وكذلك تغليظ عقوبة التعدى على المعلمين من قِبَل أولياء الأمور.

 

النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، تقدم ببيان عاجل للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصوص التعدى على المعلمين، مطالبًا بتغليظ العقوبة على كل من يعتدى على المعلم سواء فى لجان الامتحانات أو أثناء فترة الدراسة.

 

وأوضح "بركات"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن المعلمين يتعرضون يوميًا للسب والقذف والتهديد، وهناك العديد من الأهالى فى المحافظات ينتظرون المدرسين بعد خروجهم من اللجان ليعتدوا عليهم بالطوب والأسلحة البيضاء لرفضهم ترك لجان الامتحانات للغش.

 

وأشار إلى أن ما يحدث مع المعلمين لا يمكن السكوت عليه، بل ردع كل من يحاول المساس بالمعلم الشريف الذى يتقى الله فى عمله ويلتزم بتعليمات الوزارة بعدم الغش، إذ أن الحكماء قديمًا عرفوا قيمة المعلم وقالوا "قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا".

 

فيما أعلن النائب أحمد وائل المشنب؛ موافقته على طلب تغليظ العقوبة على كل الطلاب المتعديين على المعلمين سواء فى اللجان أو أيام الدراسة، وكذلك مثيرى الشغب قائلاً: "كنا بنجرى نستخبى لما بنشوف المعلمين بتوعنا ودلوقتى فيه طلاب بيضربوا المدرسين بالمطاوى فى الشارع".

 

وأوضح "المشنب"، أن ظاهرة التعدى على المعلمين زادت فى الأيام الأخيرة بكثرة بسبب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية، وأصبح المعلم يذهب للطالب فى منزله ومن هذه اللحظة أصبح المعلم والطالب على نفس الدرجة فى التعامل، إلى جانب أن شخصية المعلم هى الفصل فى تعامله مع الطلاب وتعامل الطلاب معه، ويجب أن يكون للطالب شخصية مستقلة قوية حتى لو كان ممن يعطون دروس خصوصية.

 

وطالب عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، الوزارة بإعلاء شأن وقيمة المعلم، وتدشين برامج تربوية عن قيمته، وبرامج تذاع فى جميع القنوات الفضائية حول قيمة المعلم، إلى جانب تغليظ العقوبة التى لا مفر منها لردع تصرفات بعض الطلاب أو أولياء أمورهم، إذ انتقلت الظاهرة من الطلاب إلى أولياء الأمور، وهذا لا يعنى أن هناك بعض المعلمين يتجاوزون فى تعاملهم مع الطلاب، ولهذا لابد أن تحظى العلاقة بالاحترام المتبادل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة