روسيا تقرر إزاحة "بوينج" و"ايرباص" بالعودة للمنافسة فى سوق طائرات النقل

السبت، 17 يونيو 2017 11:53 ص
روسيا تقرر إزاحة "بوينج" و"ايرباص" بالعودة للمنافسة فى سوق طائرات النقل طائرة أيرباص - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير النقل الروسى مكسيم ساكالوف، أن روسيا تعتزم تطوير قطاع صناعة الطائرات المدنية، وتعزيز مواقع مصنعى الطائرات الروس فى السوق الداخلية وإزاحة المنافسين الأجانب منها، جاءت تصريحات المسؤول الروسى خلال مشاركته اليوم السبت فى اجتماع اللجنة الروسية اليونانية لتطوير التعاون الاقتصادى والعلمى والتقنى.

وقال ساكالوف إن قطاع صناعة الطائرات الوطنى على استعداد لإزاحة "بوينج" و"إيرباص" من السوق الداخلية، لكن روسيا لا تضع هدفا مثل ذلك نصب أعينها، وأضاف أن مصنعى الطائرات فى روسيا ما زالوا يحتفظون بمواقع جيدة فى السوق العالمية، حيث تعتبر المروحية الروسية من طراز "Mi-8" أفضل مرحية للنقل، وفيما يتعلق بالطيران المدنى تمتلك روسيا طائرة سوخوى "سوبرجيت 100" الحديثة، حسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم".

وإضافة لـ "سوبرجيت"، طورت روسيا طائرة مدنية جديدة من طراز "MC-21" أذهلت قطاع صناعة الطيران العالمى بعد اختبارها بنجاح نهاية الشهر الماضي، إلا أن الوزير الروسى يرى أن الحديث عن الطائرة الجديدة مبكر كونها لم تطرح فى السوق بعد، وقال ساكالوف إن شركة الطيران الوطنية " إيروفلوت" تعتزم إقتناء 100 طائرة من طراز "MC-21" بحلول عام 2023.

وتتمتع الطائرة "MC-21" بميزات عالية تفوق نظيراتها من "بوينغ" و"إيرباص"، إلى جانب سعرها المنافس ما يمنحها ميزة تنافسية أمام الطائرات الأجنبية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة