وزيرة الاستثمار تستمع لمشاكل مستثمري بورسعيد وتؤكد أهمية التوسع فى المشروعات

السبت، 17 يونيو 2017 11:27 ص
وزيرة الاستثمار تستمع لمشاكل مستثمري بورسعيد وتؤكد أهمية التوسع فى المشروعات الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
بورسعيد عبد الحليم سالم - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض عدد من مستثمرى المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد، عددا من المشكلات التى يعانون منها، وتتعلق ببطء إجراءات تعامل المنطقة الحرة معهم، وتأخرها فى الرد عليهم، وتأخير كل المشكلات لعرضها مركزيا فى القاهرة.

كما طالب المستثمرون، خلال لقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بتذليل مسألة تراخيص التشغيل، خاصة المتعلقة بالحماية المدنية، التى تتأخر بشكل كبير، فيما طالب بعض العاملين بالمنطقة بحماية العمال بميثاق شرف ببن العمال والشركات.

من جانبه، طالب المهندس محمد السيد، رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد، بأهمية قيام المحافظات بحقها فى تخصيص الأراضى بعيدا عن المركزية، لافتا إلى أنه ظل 11 عاما حتى يحصل على ترخيص مصنع له فى المنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تعانى من مشكلة الصرف الصناعى حتى الآن، مطالبا بحل سريع للأزمة مع عدم المغالاة فى أسعار الخدمات، لافتا إلى ضرورة النظر فى فرض ضريبة 1% خاصة على المصانع كثيفة العمالة وتقليلها.

من جانبها، طلبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، تقديم مذكرة من المستثمرين بكل مشكلاتهم مكتوبة، حتى يتسنى التعامل معها سريعا والتعامل مع أية عقبات يواجهونها، وأضافت أن قانون الاستثمار الجديد سهل الإجراءات للمستثمرين بشكل كامل، وسهل تقديم كل الخدمات فى كل محافظة.


وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولة، إلى أن من المهم مساعدة الاستثمارات القائمة وزيادة الاستثمارات الجديدة، وأن مسألة النظر فى نسبة ضرائب الـ1% على المناطق الحرة تحتاج إلى تعديل فى القانون خلال الفترة المقبلة، ويمكن دراستها من خلال رفعها لمجلس النواب.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة