إيران تعلن تصفية خلیة إرهابیة فی جنوب شرقى البلاد

الإثنين، 19 يونيو 2017 01:00 ص
إيران تعلن تصفية خلیة إرهابیة فی جنوب شرقى البلاد جانب من عمليات الدهم لقوات الأمن الإيرانية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإيرانية عن تصفية عناصر إرهابية فى مدينة جابهار بمحافظة زاهدان جنوب شرقى إيران.

 

وأفادت وكالة الأانباء الإيرانية الرسمية نقلا عن مصدر أمنى أن قوات "قدس" التابعة للحرس الثوری قضت تماما على العناصر المتبقیة من الخلیة الإرهابیة التابعة لجماعة "أنصار الفرقان" الذین كانوا متخفیين فی مرتفعات قصرقند جنوب شرقى البلاد.

 

واشتبكت قوات الأمن الإيرانية یوم الأربعاء الماضی مع عدد من الإرهابیین فی مدینة جابهار قتل على إثرها اثنان منهم فیما تم اعتقال خمسة آخرین.

 

وأضاف المصدر الأمنى أنه على إثر المتابعات التی أجریت تبین أن عناصر الخلیة الإرهابیة الباقین متخفیين فی مرتفعات قصرقند حیث دخلت قوات "قدس" وكشفت عن مكانهم واشتبكت معهم.

 

وقال إنه فی هذه العملیات قتل عدد من الإرهابیین كما تم تدمیر عبوة مفخخة بـ600 كغم من المتفجرات و15 عبوة جاهزة للعملیات الإنتحاریة وأكثر من 700 كجم من مختلف أنواع المتفجرات وعشرات الآف من طلقات الرصاص وعدد من الأسلحة.

 

وكان قائد القوة البریة للحرس الثوری العمید محمد باكبور قال فی تصریح له إنه تم القضاء بالكامل على الخلیة الإرهابیة التی جرى الاشتباك معها یوم الخمیس الماضی.

 

وأضاف العمید باكبور أن بقیة عناصر الخلیة الإرهابیة الذین تخفوا فی مرتفعات قصرقند وتمت ملاحقتهم ومن ثم محاصرتهم من قبل فرق الاستخبارات التابعة لمقر 'قدس' التابع للقوة البریة للحرس ظهر الأحد قرب منطقة قصرقند، وبعد الاشتباك معهم قتلوا جمیعا ولم یبق منهم أحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة