"وول ستريت": روسيا والسعودية تعمقان الروابط السياسية والاقتصادية بينهما

الجمعة، 02 يونيو 2017 04:42 م
"وول ستريت": روسيا والسعودية تعمقان الروابط السياسية والاقتصادية بينهما بوتين ومحمد بن سلمان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن روسيا والسعودية تقومان بخطوات لتعميق الروابط الاقتصادية والسياسية، بعدما تعزز التحالف بين أكبر مصدرين للنفط فى العالم الأسبوع الماضى باتفاق للحفاظ على الإنتاج وزيادة أسعار النفط الخام.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن المسئولين الروس والسعوديين، بينهم ولى ولى العهد السعودى محمد بن سلمان والرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد عقدوا سلسلة من الاجتماعات فى موسكو وسان بطرسبرج؛ لبحث صفقات تجارية محملة إلى جانب المخاوف السياسية والأمنية، ومنها المواقف المتعارضة إزاء سوريا وإيران.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن المحادثات تأتى بعد استعراض للوحدة بين كلا الجانبين العملاقين فى مجال الطاقة فى فيينا أثناء اجتماع الدول المصدرة للنفط "الأوبك". ورغم أن روسيا ليست عضو بالمنظمة، إلا أن دعمها كان مهما للتوصل إلى اتفاق بين  الأوبك والدول المنتجة غير العضو بالمنظمة لزيادة الإنتاج.

 

وتقول وول ستنريت، إن روسيا والسعودية ليستا حليفين تقليديين، أو شريكين تجاريين، ولا يزال هناك خلافات كبرى بين البلدين. ففى سوريا، يدعمان طرفين متحاربين، حيث تؤيد موسكو الرئيس بشار الأسد، وتدعم الرياض المعارضة التى تسعى للإطاحة به.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة