5 حاجات من مطبخك هتساعدك فى ترطيب فروة الرأس

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 03:30 م
5 حاجات من مطبخك هتساعدك فى ترطيب فروة الرأس صورة ارشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر وترطيب فروة الرأس من الأمور المهمة لدى كل فتاة، فتهتم الفتاة بترطيب شعرها والعناية بفروة الرأس من أجل تجنب مشكلات الشعر كالتقصف وظهور القشرة وتساقطه.

تستخدم الكثير من الفتيات مستحضرات طبية وتجميلية من أجل ترطيب فروة الرأس وهى الأشياء التى قد تتكلف الكثير، ولكن بمجهود بسيط يمكنك العناية الكاملة بصحة شعرك وترطيب فروة الرأس عن طريق عناصر طبيعية سهلة الوجود فى مطبخ منزلك، فلا داعى لإرهاق شعرك بمواد العناية بالشعر والأدوية ولكن فقط ادخلى مطبخك وستحصلين على أفضل النتائج.

فروة الرأس
فروة الرأس

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى يمكنك ترطيب فروة الرأس عن طريق المواد الطبيعية فى مطبخك فتعرفى عليها:زيت الزيتون

زيت الزيتون

1- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من العناصر النباتية الطبيعية التى تساعد فى العناية بالشعر وفروة الرأس، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالرأس مع تنقية بصيلات الشعر وتقوية جزوره مما يمنع تساقطه، كما يحافظ على ترطيب فروة الرأس وبقاؤها نظيفة لفترة طويلة، فقط قومى بدليك فروة رأسك بزيت الزيتون مرتان يومياً وستلاحظين الفرق فى وقت سريع.

جل الألوفيرا
جل الألوفيرا

2- جل الألوفيرا: يعتبر جل الألوفيرا من المكونات الطبيعية التى تحافظ على ترطيب فروة الرأس وصحة بصيلات الشعر لمدة طويلة، اخلطى ملعقة من جل الألوفيرا مع ملعقة من ماء الورد ودلكى فروة رأسك جيداً بالخليط لمدة 15 دقيقة واغسلى شعرك بالماء الفاتر.

الموز
الموز

3- الموز: يعتبر الموز من المكونات الطبيعية التى لها أهمية كبيرة فى علاج جفاف فروة الرأس ومنع تساقطه، ولقشر الموز أهمية كبيرة فى العناية بلمعان الشعر وقوة بصيلاته، ضعى الموز فى الخلاط ثم قومى بفرده على فروة رأسك لمدة 10 دقائق واغسلى شعرك بالماء الفاتر.

عصير البصل
عصير البصل

4- عصير البصل: يحتوى البصل على عناصر مغذية للشعر وفروة الرأس، كما يمكنها علاج جفاف فروة الرأس وتقوية بصيلاته، فاحرصى على تديلك فروة رأسك بعصير البصل مرتان يومياً وبعد الانتهاء قومى بوضع أحد الزيوت الطبيعية للحفاظ على لمعان شعرك.

خل التفاح
خل التفاح

5- خل التفاح: يعتبر خل التفاح من أقوى العلاجات الطبيعية لعلاج جفاف فروة الرأس فإنه يقتل قشرة الشعر فى الحال ويقوى جذوره ويمنع تساقطه، دلكى فروة رأسك بالخل مرتان أسبوعياً وستلاحظين الفرق فى أقرب وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة