سعد الجمال: كان يمكن الاستفادة من أراضى كورنيش النيل لدعم موازنة الدولة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 06:04 م
سعد الجمال: كان يمكن الاستفادة من أراضى كورنيش النيل لدعم موازنة الدولة النائب سعد الجمال
كتب نورا فخرى و محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن نهر النيل وحمايته، دمه مفرق بين الوزارات المختلفة، وللأسف الشديد فى الوقت الذى أصدرت وزارة الرى قرارات إزالة بعض العقارات المنشأة على كورنيش المعادى، لكن لم تتسلم الوزارة الأرض بعد تنفيذ الأجهزة المعنية للإزالات وظلت مجمدة.

 

وأضاف الجمال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة د. على عبد العال، أنه كان يمكن الاستفادة من هذه الأراضى فى الحصول على عشرات الآلاف للمتر الواحد لدعم الموازنة العامة للدولة. 

 

وتابع الجمال، إلى أن وزارة الزراعه تمتلك أيضًا الكثير من الصوب بالمعادى، وكان يمكن استثمارها بشكل أفضل لتدعم الموازنة العامة، مشدداً على أهمية إنشاء هيئة قومية تتولى حماية نهر النيل. 

 

ووجه الجمال، التحية لوزير المالية حول تلبية مطالب مجلس النواب بشأن العمل بنظام موازنة البرامج، بما يمكن من رصد مستوى الأداء، بما يمكن المجلس من رقابة ربع سنوية. 

 

ومن ناحية أخرى قال النائب رمضان سرحان، إن موازنة قطاع الصحة للسنة المالية الجديد 2017/2018 لم تحقق النسبة الدستورية، وكذلك التعليم لم تتحقق فى الموازنة النسبة المقررة فى الدستور من الناتج القومى.

 

وأضاف "سرحان"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن النظام الضريبى غير عادل، يتحمل الضرائب الفقراء ولا يتحمل الأغنياء، كما أن معدل النمو وفقًا لخطة التنمية المستدامة 4,6 نسبة غير واقعية وتفاؤلية جدًا فى ظل تراجع السياحة والأزمة الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة