الأردن يستضيف الشهر المقبل أعمال مؤتمر الشباب العرب الدولى الـ 36

الخميس، 22 يونيو 2017 03:10 ص
الأردن يستضيف الشهر المقبل أعمال مؤتمر الشباب العرب الدولى الـ 36 الملك عبد الله الثانى ملك الأردن
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الأردن، فى الخامس من شهر يوليو المقبل، أعمال مؤتمر الشباب العرب الدولى السادس والثلاثين تحت شعار "مهارات القرن الـ21 لثقافة السلام والازدهار"، بمشاركة عربية وأجنبية واسعة.

وينظم دورة المؤتمر هذا العام، المركز الوطنى للثقافة والفنون فى مؤسسة الملك الحسين، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" ووزارة التربية والتعليم الأردنية وبرنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم مبادرات المجتمع المدني.

وقالت مديرة المركز ورئيسة المؤتمر لينا التل - فى بيان اليوم الأربعاء - إن المؤتمر سيشتمل على جلسات حوارية حول شعار المؤتمر وأهمية التركيز على التفكير الناقد والتعاون والاتصال والإبداع وترجمتها من خلال ورشة الإبداعية والفنية التفاعلية، إضافة إلى حوارات حول أفضل الممارسات فى خدمة المجتمع من قبل الوفود المشاركة والوفد الأردني.

ويتضمن المؤتمر جلسة حوارية تفاعلية مع ضيف شرف المؤتمر الفنان إياد نصار، إضافة إلى فعاليات سياحية وثقافية؛ منها زيارة صرح الشهيد وفرسان الأمن العام ومدينة البترا وجبل نيبو ومدرسة الفسيفساء، ومتحف الأردن.. كما سيتم استضافة المشاركين فى المؤتمر من قبل الأسر الأردنية لقضاء يوم كامل معهم للتعرف على العادات والتقاليد الأردنية، فضلا عن ترتيب زيارة للمشاركين لعقد نشاطات ثقافية وفنية مع اللاجئين السوريين بالأردن.

وسينظم المؤتمر ليلة سمر دولية فى المسرح الخارجى للمركز، تشتمل على تقديم فقرات فنية من قبل الوفود المشاركة تعكس ثقافتهم وتراثهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة