معهد أورام الزقازيق حلم طال انتظاره.. والجامعة: شهور ونبدأ مستشفى اليوم الواحد

الخميس، 22 يونيو 2017 06:00 ص
معهد أورام الزقازيق حلم طال انتظاره.. والجامعة: شهور ونبدأ مستشفى اليوم الواحد معهد أورام الزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال معهد أورام الزقازيق، هو طوق نجاة يعيش الآلاف من المرضى فى حلم تحقيقه، فمرت أكثر من 15 عاما على إنشائه، ويقف الروتين حال دون استكمال المرحلة الأخيرة منه، وبينما نجد اعداد المرضى تتضاعف و تزداد آلامهم، مقابل قلة الامكانيات المتوفرة لعلاجهم، تؤكد جامعة الزقازيق على أن الحلم أصبح حقيقة وسوف يكتمل خلال شهور قليلة.

ويقول طارق عزت منسق فريق التطوع "300300" لمعهد الاورام، لـ"اليوم السابع"، نحن فريق من الشباب تطوع منذ سنوات لتدشين حملة لاستكمال المعهد، خاصة أن المرضى يعانون أوجاعا لا يتحملها بشر، فضلا عن الفقر وعدم القدرة على توفير كافة مستلزمات العلاج.

وأضاف، أن المعهد انتهى من مرحل الإنشاء والتشطيبات، ولم يعد سوى خط الصرف الصحى والمتوقف إنشاؤه منذ أكثر من عامين دون سبب، مؤكدا على أن الأمور تسير بسرعة السلحفاة، ولم نجد قرارا حاسما من الهيئة القومية للصرف الصحى أو المحافظة حل للمشكلة.

 وأشار، إلى أن المعهد على أتم الاستعداد أن تبدأ المرحلة الأولى منه فى العمل فى وقت قصير، وهى المرحلة التى تشمل مستشفى اليوم الواحد، والعيادات الخارجية، والمعهد الأكاديمى، وذلك فى حالة الانتهاء من مشكلة الصرف الصحى.

من جانبه يقول الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، إن المعهد يتبع الجامعة هو مشروع قومى ضخم، يهدف لتوفير العلاج بالمجان ليس لأهالى الشرقية فقط وإنما لإقليم القناة وسيناء، كذلك مركز للبحث العلمى لتخريج كوادر طبية من كافة التخصصات. 

وأضاف، أن المشكلة الرئيسية فى عدم استكمال المعهد، هو أنه كائن فى بطريف هرية رزنة القدم، و يقع فى منطقة عشوائية لا يوجد بها خدمة صرف صحى، و الحل الذى توصلنا إليه هو إنشاء خط طرد بصفة مؤقتة، حتى يتم الانتهاء من إنشاء شبكة صرف صحى فى تلك المنطقة. 

وأكد، على أنه تم دفع مبلغ 2.5 مليون جنيه لشركة الصرف الصحى، للبدء من إنشاء خط طرد،  الذى سوف يستغرق إنشاؤه عدة شهور، كما تم الانتهاء بالفعل من تركيب خط الكهرباء.

كما أكد رئيس الجامعة، على أنه فور الانتهاء من خط الصرف، سيتم التجهيز لتشغيل العيادات الخارجية وعيادات اليوم الواحد مع بداية عام 2018، لافتا أنه من المتوقع خلال عامين استكمال المعهد بشكل نهائى.

يذكر أن، مساحة المعهد، أكثر من 12000 متر ويتسع لـ500 سرير، تبدأ المرحلة الأولى بعدد 200 سرير، بالإضافة إلى مستشفى اليوم الواحد التى ستقدم الخدمة إلى 150 مريضا يوميا، متضمنا الكشف والتحاليل والعمليات والجلسات العلاجية.

معهد أورام جامعة الزقازيق
معهد أورام جامعة الزقازيق

 

العيادات الخارجية
العيادات الخارجية

 

 الجامعة تؤكد تشغيل المعهد خلال الاشهر المقبلة
الجامعة تؤكد تشغيل المعهد خلال الاشهر المقبلة

 

 معهد الاورام الزقازيق
معهد الاورام الزقازيق

 

 معهد الاورام تحت الانشاء
معهد الاورام تحت الانشاء

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة