صحف أمريكية: هجوم على مشروع "الرعاية الصحية" فور الكشف عنه فى مجلس الشيوخ

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:09 م
صحف أمريكية: هجوم على مشروع "الرعاية الصحية" فور الكشف عنه فى مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن اقتراح الرعاية الصحية الذى كشفه زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكى السيناتور ميتش ماكونيل أمس، الخميس، قد تعرض لهجوم فورا من أعضاء المجلس المحافظين والجمهوريين الوسط، وأيضا من مسئولى صناعة الرعاية الصحية، الأمر الذى يثير شكوكا حول قدرة المشروع على الاستمرار حتى مع خطة قادة الجمهوريين للتصويت النهائى عليه الأسبوع المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن مشروع القانون الذى كشفه ماكونيل بعد أسابيع من صياغته سرا قد أثار انتقادات سريعة من أعضاء مجلس الشيوخ المتشددين الذين رأوا أنه لا يذهب لمدى بعيد بما يكفى لإلغاء قانون أوباما كير، كما أثار مشروع القانون غضب اليساريين والمؤسسات الطبية التى تشعر بقلق من أنه يقضى على "أوباما كير" بعنف وسيؤدى إلى خسارة الملايين لتأمينهم الصحى أو استفادتهم بدرجة أقل.

 

من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مشروع القانون من شأنه أن ينشىء نظام جديد من الائتمانات الضريبية الفيدرالية لمساعدة الناس فى شراء التأمين الصحى، بينما يقدم للولايات القدرة على إسقاط العديد من الفوائد التى يتطلبها مشروع أوباما كير مثل رعاية الأمومة وخدمات الطوارئ وعلاج الصحة النفسية.

 

وقد أعلن أربع أعضاء جمهوريين بمجلس الشيوخ معارضتهم لمشروع القانون، وقالوا إنهم لن يوافقوا عليه دون تغييرات، لكن عددهم غير كاف لإسقاطه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة