ليس بالصيانة والنظافة وحدهما تحيا السياحة.."فرنسا عملت فيل"

السبت، 24 يونيو 2017 09:00 م
ليس بالصيانة والنظافة وحدهما تحيا السياحة.."فرنسا عملت فيل" مشروع الفيل العظيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن جهود الدول من أجل تنشيط السياحة ليس لها حدود، حيث يتجه القائمون على تنشيط السياحة فى الوقت الحالى إلى التفكير فى حلول وأساليب خارج الصندوق من أجل جذب السياحة الخارجية إليها، فلم يعد تطوير المكان والاهتمام بنظافته هو الحل الأوحد لجذب السياح، ولكن تخطى الأمر تلك الحدود وظهرت الأفكار المبدعة.

فبعد انتشار صور مشروع "الفيل العظيم" الذى استعانت به جزيرة نانت الفرنسية من أجل تنشيط السياحة على موقع تبادل الصور انستجرام أشاد الكثير من رواد هذا الموقع بتلك الفكرة التى استعانت بها الجزيرة الفرنسية من أجل جذب السياح إليها.

فقد صمم أحد المهندسيين الفرنسيين فيل كبير الحجم مماثل لحصان طروادة الأسطورى، وهو الذى يبلغ ارتفاعه 12 متر، أى ما يعادل 4 طوابق، ومصنوع من الخشب والصلب، ويتمكن الفيل من حمل ما يقرب من 50 راكب يتجول بهم فى الجزيرة على أقدامه لأكثر من 30 دقيقة بمعدل 2 كيلو فى الساعة تقريباً.

مشروع الفيل العظيم
مشروع الفيل العظيم

ويتم تزويد مشروع "الفيل العظيم" ليقطع كل تلك المسافة بـ 60 إسطوانة منها 44 هيدروليكية و6 هوائية و10 غازية، وهو الأمر الذى جعل الكثير من السياح خاصة الأطفال يحرصون على الذهاب إلى جزيرة نانت الفرنسية من أجل ركوب هذا الفيل الأسطورى.

فبحسب ما علق مصمم المشروع على الصور التى نشرت على موقع تبادل الصور انستجرام أنه من المتوقع أن يساهم هذا المشروع فى زيادة الدخل السياحى للجزيرة بمعدل 200 ألف سائح سنوياً.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة