بالصور.. رئيس كولومبيا يصل موقع غرق المركب السياحى

الإثنين، 26 يونيو 2017 06:39 ص
بالصور.. رئيس كولومبيا يصل موقع غرق المركب السياحى خوان مانويل سانتوس الرئيس الكولومبى
بوغوتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس، أن 6 أشخاص قُتلوا جراء غرق مركب "ألميرانتي" الاحد فى بحيرة إل بينون دى غواتابيه السياحية فى شمال غرب كولومبيا، فى وقت كانت مسؤولة فى الحكومة المحلية أكدت فى وقت سابق لأن حصيلة القتلى بلغت 9 على الاقل .

وقال سانتوس للصحفيين من موقع الحادث "هناك ستة قتلى حتى الان و31 مفقودا، وأكد المسئول فى وحدة ادارة المخاطر الوطنية كارلوس ايفان ماركيز لفرانس برس أن حصيلة الضحايا بلغت 6 قتلى، موضحا "أنهم كولومبيون جميعا، وليسوا قاصرين".

فى وقت سابق، كانت مسؤولة فى الحكومة المحلية قد أعلنت أن تسعة أشخاص على الأقل قُتلوا وأنّ هناك 28 آخرين فى عداد المفقودين جرّاء غرق المركب الذى كان على متنه زهاء 170 راكباً.

وقالت مارغريتا مونكادا مسؤولة قسم الوقاية من الكوارث فى الحكومة المحلية "لدينا تسعة أشخاص عثر عليهم قتلى. وهناك تقريباً 28 شخصاً مفقودين".

وأوضحت أنّ القارب كان يحمل على متنه 170 شخصاً تم إنقاذ غالبيتهم بمساعدة قوارب أخرى أو أنّهم خلّصوا أنفسهم بمفردهم، وقال لويس برناردو موراليس أحد المنخرطين فى جهود الإنقاذ إنّ القارب "غرق بسرعة كبيرة. لقد حصل كل ذلك فى دقائق".

وكان رئيس الشرطة الجنرال خورخى هيرناندو نييتو قد أعطى بُعيد الحادث حصيلة أولية لعدد الضحايا. وقال لإذاعة "بلو راديو بوغوتا"، "لدينا ثلاثة قتلى و30 مفقودا تقريبا".

الرئيس الكولومبى يصل موقع الحادث
الرئيس الكولومبى يصل موقع الحادث

 

فرق الإنقاذ والبحث عن الناجين
فرق الإنقاذ والبحث عن الناجين

 

قوات خفر السواحل
قوات خفر السواحل

 

محاولة انقاذ سيدة كانت على متن المركب الغارق فى كولومبيا
محاولة انقاذ سيدة كانت على متن المركب الغارق فى كولومبيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة