ماذا قالت الصحف العالمية؟.. أمريكا المستفيد الوحيد من الحرب بين السعودية وإيران.. الاتحاد الأوروبى يغرم "جوجل" 2.7 مليار دولار.. وأكبر سفينة عسكرية بريطانية معرضة لهجوم إلكترونى

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:15 م
ماذا قالت الصحف العالمية؟.. أمريكا المستفيد الوحيد من الحرب بين السعودية وإيران.. الاتحاد الأوروبى يغرم "جوجل" 2.7 مليار دولار.. وأكبر سفينة عسكرية بريطانية معرضة لهجوم إلكترونى الاتحاد الأوروبى وجوجل
كتبت : إنجى مجدى - هاشم الفخرانى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية الصادرة اليوم، الثلاثاء، موضوعات مختلفة، وقالت مجلة فوربس إن أمريكا هى المستفيد الوحيد من اندلاع حرب بين المملكة العربية السعودية وإيران ومن شأن هذه الحرب أن تعطل إمدادات النفط فى الشرق الأوسط وتدفع أسعار النفط الخام نحو 60 دولار للبرميل وربما 100 دولار.

 

وأقرت المجلة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أن هذا السيناريو يمثل حلم لمنتجى النفط الأمريكى الذين سيضطرون إلى ضخ النفط بشكل أكبر وأسرع لتعويض أى نقص فى إمدادات حلفاء الولايات المتحدة.

 

ونقلت عن ثيو ماتسوبولوس، الخبير اليونانى، قوله "إن الفائز الأكبر فى هذه الحالة سيكون مصدرى النفط الأمريكيين". وأضاف إن زيادة أسعار النفط إلى مستويات أعلى من 50 دولار للبرميل سيجعل الأمريكيين سعداء وستتمكن الولايات المتحدة من تمويل عجز الميزان التجارى لديها وترسيخ مكانتها كمصدر رئيسى للنفط.

 

وتابع أن كلما طال أمد الأزمة المحتملة فى الشرق الأوسط، زادت حصة الشركات الأمريكية فى السوق، لأنه وبغض النظر عن الأسعار والسلع، فإن الاستقرار السياسى للولايات المتحدة يمكن أن يكون بمثابة ضمانة لتوفير إمدادات النفط بسلاسة لكثير من المستهلكين.

 

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن الاتحاد الأوروبى أصدر، قرارا بفرض غرامة قدرها 2.7 مليار دولار، على شركة جوجل، بتهمة "انتهاكها لقواعد المنافسة فى خدمتها التسويقية على الإنترنت".

 

وباشر الاتحاد الأوروبى تحقيقات، على مدى سنوات عدة، فى انتهاك شركة "جوجل" العملاقة، لقوانين مكافحة الاحتكار فى أوروبا. واتهمت هيئة مكافحة الاحتكار فى الاتحاد الأوروبى، "جوجل"، بالتلاعب فى نتائج البحث على الإنترنت لأجل تعزيز حظوظ خدماتها التسويقية وإظهارها بما يفوق قوتها الحقيقية.

 

وقالت مفوضية شئون المنافسة فى الاتحاد الأوروبى، مارجريت فيستاجر، التى وجهت الاتهام للشركة العملاقة، "لقد قدم جوجل، منتجات مبتكرة غيرت مسار حياتنا، لكن ذلك لا يعطيه الحق فى أن يحرم الشركات الأخرى من إمكانية المنافسة والتجديد".

 

رئيس جهاز الشاباك: إسرائيل تعرضت لهجمات إلكترونية عديدة خلال السنوات الماضية

قال  "ناداف أرجمان"رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" إن الجهاز لا يقتصر دوره على مواجهة العمليات الإرهابية وإنما أيضا مواجهة القرصنة الإلكترونية "الهاكر" ، مضيفا أنه تمكن خلال السنوات القليلة الماضية من صد هجمات إلكترونية عديدة خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف "أرجمان" خلال كلمته بمؤتمر مواجهة القرصنة بجامعة تل أبيب أن عمليات إرهابية كبيرة كانت ستتعرض لها إسرائيل تم إحباطها بفضل مواجهة القرصنة الإلكترونية بالشراكة مع شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "امان" وكذلك مع جهاز الموساد.

 

ومن جانب آخر، أكد اللواء ناداف فدمان رئيس شعبة التنصت والدفاع فى وحدة السايبر بالجيش الإسرائيلى على أن الجيش الإسرائيلى لديه من الخبرة ما يجعله يستطيع مواجهة الهجمات التى تشنها منظمة حزب الله اللبنانى وحركة حماس.

 

وفى سياق آخر، قال سالم حذيفة  الضابط السورى المنشق عن الجيش السورى إن إسرائيل ليست عدوا للسوريين بل على العكس يمكن لإسرائيل أن تساعدهم خلال الحرب الدائرة الآن فى سوريا.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن "حذيفة" الذى أوكلت إليه مهمة تدريب عناصر من المعارضة السورية المسلحة بدعم من الولايات المتحدة قوله إن لديه معلومات استخباراتية تؤكد أن الرئيس السورى بشار الأسد هو من يقف وراء تنظيم "داعش" وكذلك جبهة النصرة.

 

وأضاف أنه على إسرائيل أن تقلق لأنه من الممكن أن يصدر الأسد تعليمات لتنظيم داعش بتوجيه هجمات إرهابية ضد إسرائيل ، وجر إسرائيل إلى حرب مع تنظيم داعش.

 

وتابع "حذيفة" أنه فى كل مرة يهاجم فيه مسلحى المعارضة السورية تنظيم داعش تقوم قوات النظام السورى بتوجيه ضربات ضدهم، مؤكدا أن الحرب ليست ضد بشار وحده وإنما ضد تنظيم داعش وجبهة النصرة التى تقاتل فى سوريا .

 

يذكر أن حذيفة أن قائدا فى سلاح المدرعات بالجيش السورى ثم انتقل للعمل بالمخابرات السورية الحربية، وأنشق عن النظام السورى عقب الحرب الأهلية فى مارس 2011.

 

الصحف البريطانية.. "التليجراف": أكبر سفينة عسكرية بريطانيا معرضة لهجوم إلكترونى

وفى الصحف البريطانية قالت صحيفة "التليجراف"، إنه أثيرت مخاوف بريطانية من تعرض أكبر سفينة عسكرية بريطانية، لهجوم إلكترونى، عقب الهجوم السيبرانى الذى ضرب أجهزة تشغيل مايكروسوفت ويندوز "إكس بى" فى الفترة الأخيرة، حيث أن السفنية الحربية مازالت تستخدم هذه النسخة القديمة.

 

وأضافت الصحيفة، أنه أثيرت مخاوف فى العائلة الملكية بعد معرفة الملكة إليزابيث أن هذه السفينة تعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت القديم الذى تعرض للاختراق فى الفترة الماضية، والتى تعتبر أكبر سفنية فى البحرية الملكية الخاصة ببريطانيا.

 

كما أجرى مركز بيو للأبحاث، استطلاع دولى جديد، أكد فيه أن أكثر من ثلاثة أرباع العالم لا يثقون فى قيادة الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب.

 

وجاء فى  بعض استطلاعات الرأى وصف الرئيس الامريكى ترامب بالمتعجرف والمتعصب والخطير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة