وزير النقل يستقل قطار ضواحى كفر الشيخ.. والركاب يشكون تأخر مواعيد القطارات

الأربعاء، 28 يونيو 2017 07:19 م
وزير النقل يستقل قطار ضواحى كفر الشيخ.. والركاب يشكون تأخر مواعيد القطارات وزير النقل الدكتور هشام عرفات خلال استقلاله القطار
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ محطة قطار كفر الشيخ، واستمع لشكاوى الركاب بالمحطة الذين اشتكوا من تأخر وعدم انتظام وصول القطارات فى مواعيدها.

 

وقال وزير النقل للركاب، وفق بيان صحفى، إنه بعد الانتهاء من تجديدات السكة الحديد سيساهم ذلك فى انتظام المواعيد، حيث إن تجديدات السكة حاليا أولوية أولى فى خطة تطوير السكك الحديدية.

 

وأكد وزير النقل أنه يوجد 1250 كم قضبان سكة حديد، و1200كم إشارات، وأن تطوير القضبان وتحويل الإشارات الميكانيكية إلى إشارات إلكترونية يحتاج تطويرا وصيانة الكيلو متر الواحد منها إلى 20 مليون حنيه، وسيتم تنفيذها على مراحل. وأكد وجود خطة يتم تنفيذها لتطوير منظومة السكك الحديدية تشمل تطوير المزلقانات والمحطات والعربات، ونظم الإشارات الكهربائية.

 

واستقل وزير النقل ومحافظ كفر الشيخ أحد قطارات الضواحى من محطة كفر الشيخ حتى محطة محلة موسى، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للركاب، حيث استمع الوزير لعدد من المواطنين، خلال استقلاله القطار والذين طالبوا بضرورة وجود خط مباشر من القاهرة لكفر الشيخ، فأوضح وزير النقل أنه مع الانتهاء من منظومة تجديدات السكك سيتحقق هذا المطلب.

 

وعند نزوله إلى محطة قطار أبو موسى أبدى الوزير استياءه من تأخير تطوير المحطة، بالإضافة إلى وجود عدد من البيارات المفتوحة برصيف المحطة، والتى من الممكن أن تعرّض المواطنين للخطر، ووجه الوزير مسئولى السكة الحديد بضرورة معالجة القصور والمشاكل التى تعانيها هذه المحطة، من أجل خدمة المواطنين.

 

وبعدها توجه وزير النقل إلى محطة مصر بالإسكندرية لمتابعة معدلات إنجاز أعمال التطوير، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بها، وضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التى يتم تطويرها حفاظا على سلامة الركاب.

 

كما وجه بضرورة وجود لوحة رقمية تبين مواعيد وصول وقيام القطارات مثل اللوحة الموجودة بمحطة مصر برمسيس، وكذلك تطوير الإذاعة الداخلية بالمحطة، لإعلام المسافرين دوريا بمواعيد القطارات.

 
وزير النقل خلال استقلاله القطار
وزير النقل خلال استقلاله القطار
 
وزير النقل يستمع للمواطنين
وزير النقل يستمع للمواطنين
 
خلال الجولة
خلال الجولة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة