المحافظون ومدراء الأمن يكشرون عن أنيابهم للسائقين والتجار لمنع التلاعب بالأسعار.. إعلان أرقام لتلقى الشكاوى.. وجولات مكوكية على المواقف والأسواق.. وملصقات بالتعريفة على مواصلات الجيزة.. و"زيرو" شكاوى فى المنيا

الخميس، 29 يونيو 2017 07:00 م
المحافظون ومدراء الأمن يكشرون عن أنيابهم للسائقين والتجار لمنع التلاعب بالأسعار.. إعلان أرقام لتلقى الشكاوى.. وجولات مكوكية على المواقف والأسواق.. وملصقات بالتعريفة على مواصلات الجيزة.. و"زيرو" شكاوى فى المنيا عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ومحافظ البحيرة
كتب – أحمد مرعى – سيد خلفاوى – حسن عبد الغفار – جاكلين منير – حسن عفيفى – ناصر جودة – سيد نون – محمد سليمان – جمال حراجي – محمود شاكر - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ دمياط: غرامات وإيقاف شهر عقوبة السائقين المخالفين لتعريفة الأجرة

مدير أمن بورسعيد: زيادة التسعيرة مع المحافظات 15% وإضافة 25 قرشا للسرفيس

المحافظون يعلنون قوائم بأسعار التعريفة الجديدة للمواصلات

 

انطلق المحافظون ومدراء الأمن فى أكبر حملة للتكشير عن أنيابهم للسائقين والتجار لمنع التلاعب فى الأسعار، وذلك عقب إقرار مجلس الوزراء تحريك فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز، ليصبح سعر البنزين 3.65 جنيه للتر 80 بعدما كان 235 قرشا، و5 جنيهات للتر 92 بعدما كان 350 قرشا، كما شهد سعر السولار تحريكا من 235 قرشا إلى 3.65 جنيه، وتحريك سعر البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للأسطوانة.

 

وأعلن المحافظون ومدراء الأمن بمصر عن أرقام لتلقى الشكاوى من المواطنين حال مغالاة السائقين أو التجار، كما قادوا عدد من الجولات المكوكية على المواقف والأسواق واجتماعات للإعلان عن قوائم بأسعار التعريفة الجديدة للمواصلات.

 

محافظ القاهرة يعلن تعريفة السيرفيس

وفى محافظة القاهرة أكد اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، أن الزيادة الجديدة فى تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار الوقود على النقل الداخلى بالعاصمة، 25 قرشا زيادة على الأجرة للمسافة 15 كيلو مترا، وزيادة 50 قرشا على المسافة من 15 كيلو مترا لـ30 كيلو مترا.

 

وأضاف سكرتير عام محافظة القاهرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه جار الآن مناقشة زيادة تعريفة الركوب للأقاليم وتسعيرة التاكسى، مؤكدا أن أسعار تذاكر هيئة النقل العام كما هى ولا زيادة بها.

 

"ستيكر" بالتعريفة على وسائل المواصلات بالجيزة

وفى محافظة الجيزة أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أنه سيتم تشديد الرقابة على مواقف السرفيس والنقل الجماعى بالمحافظة لمراقبة التزام السائقين بالزيادة الجديدة فى تعريفة النقل واتخاذ إجراءات رادعة حيال أى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة.

 

وأكد الدالى أنه تم إلزام كافة السائقين بوضع ملصقات (استيكرز) على واجهة السيارة بالتعريفة المقررة وخط السير من بداية الخط وحتى نهايته، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بتعليق لافتات داخل المواقف بتعريفة كل خط، جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذى عقده المحافظ داخل غرفة عمليات المحافظة مع مسئولى مشروع النقل الجماعى والسرفيس والمتابعة الميدانية بالمحافظة ووكيل مديرية التموين ورئيس مباحث الإدارة العامة لمرور الجيزة لإقرار التعريفة الجديدة للسرفيس والنقل الجماعى، بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.

 

وقال المحافظ إنه تم اعتماد التعريفة الجديدة لمركبات النقل الجماعى والسرفيس والتى تتراوح بين 25 قرشا و75 قرشا للخطوط الداخلية ومن 3 جنيهات إلى 5 جنيهات للخطوط الخارجية بنسبه تتراوح بين 7 إلى 20% وفقاً لمسافة كل خط وإلزام السائقين بها حتى لا يتم استغلال المواطنين، وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ عن أى سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراقبة مواقف النقل الجماعى والسرفيس للإبلاغ عن أى تجاوزات.

 

10 % نسبة الزيادة فى القليوبية

وفى القليوبية اعتمد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اليوم، الخميس، تعريفة الركوب لسيارات السرفيس بعد زيادة أسعار الوقود اليوم، بزيادة تتراوح من 25 قرشا إلى 75 قرشا حسب كل مدينة، وأمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على الأسواق وبيان التزام السائقين بالتعريفة وعدم مخالفتها ويأتى ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء اليوم بزيادة تعريفة الاجرة لوسائل النقل بنسبة 10% لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود.

 

رفع درجة الاستعداد القصوى فى الإسكندرية

وفى الإسكندرية أمر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية بعقد غرفة عمليات طارئة بديوان عام المحافظة منذ الصباح الباكر من اليوم، وذلك لتنسيق ضبط حركة مواقف السيارات، وضبط موقف تعديل أسعار المحروقات ومراقبة محطات الوقود وأسعار تعريفة الركوب، للتأكد من التزام الجميع بالأسعار المحددة والتعامل الفورى مع اى مشاكل طارئة، وتنعقد الغرفة بحضور اللواء أحمد متولى السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادى السكرتير العام المساعد، وكافة الجهات المعنية من المرور والمواقف والتموين وإدارة الأزمات.

 

وقال المحافظ فى بيان صادر اليوم، الخميٍس، إنه لم يرد لغرفة العمليات حتى الآن أى مشاكل، مؤكدا عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالمواقف على مستوى المحافظة، ومتابعة الموقف أولاً بأول من خلال غرفة العمليات المنعقدة بشكل دائم وغرف العمليات الفرعية بالأحياء لمنع التلاعب فى الأسعار من قبل السائقين والتجار.

 

وشدد المحافظ على جميع الجهات المعنية من المرور ومباحث المرور والتموين ومباحث التموين، بالانتشار وتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود ومستودعات الغاز، بنطاق المحافظة، مع الالتزام بالتعريفة المقررة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تعديلات تعريفة الركوب الجديدة خلال ساعات واعتمادها من قبل المحافظ، وذلك بما يتناسب مع الأسعار الجديدة لعدم استغلال المواطنين.

 

اجتماع موسع فى الأقصر لتحديد التعريفة الجديدة

وفى الأقصر عقد محمد بدر محافظ الأقصر اجتماعا موسعا مع كل من مسئولى مديرية التموين ومسئولى إدارة المرور بالمحافظة لمناقشة واعتماد تطبيق زيادة أسعار المواد البترولية، والذى يترتب عليه رفع قيمة تعريفة سيارات الاجرة داخل المحافظة.

 

أوضح سيد الطاهر وكيل وزارة التموين بالأقصر أن الأسعار الجديدة المقررة من قبل وزارة التموين على المواد البترولية كالآتى (زيادة سعر السولار من 235 قرشا /اللتر إلى 365 قرشا /اللتر، وزيادة بنزين 80 من 235 قرشا/اللتر إلى 365 قرشا / اللتر، بينما ارتفع بنزين 92 من 3.50 جنيها /اللتر إلى 5 جنيهات /اللتر).

 

كما تم رفع قيمة أسطوانات البوتاجاز المنزلى حيث تسلم لأصحاب المستودعات بسعر 27 جنيها وتباع للمواطن بسعر 30 جنيها، واسطوانات البوتاجاز التجارى تسلم من محطة التعبئة لأصحاب المستودعات بسعر 54 جنيها لتباع بسعر 60 جنيها مسعر جبرياً، مشيراً إلى أنه اعتبارا من يوليو القادم سيتم تطبيق منظومة السلع التموينية 50 جنيها للفرد بحد اقصى 4 أفراد للأسرة على أن تكون قيمة الفرد الزائد عن الحد الأقصى 25 جنيها.

 

المنيا "زيرو" شكاوى

وفى المنيا قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لجنة التموين بالتنسيق مع مباحث التموين فى الشارع من الساعة السابعة صباحا، لمتابعة حالة محطات الوقود بعد زيادة الأسعار ووصول الكميات الموردة للمحطات، ولفت يوسف إلى أن جميع محطات الوقود تقوم منذ الساعة 8 صباحا ببيع البنزين بالسعر الجديد.

 

وأضاف وكيل وزارة التموين أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكوى من المواطنين، أو من أصحاب محطات الوقود وهناك متابعة مستمرة ولحظية على جميع المحطات، وأشار يوسف إلى أن هناك بعض المحطات بها كميات مخزنة بالسعر القديم يتم رصد تلك الكميات وطرحها بالسعر الجديد وفارق السعر يعود إلى الهيئة العامة للبترول.

 

وأضاف أن جميع محطات الوقود تشهد هدوءا كبيرا بسبب الإجازات اليوم وغد، ولا يوجد زحام داخل المحطات، والتى يتجاوز عددها على مستوى المحافظة ما يقرب من 140 محطة، وتم دفع كميات كبيرة من الوقود فيها.

 

جولة ميدانية للمحافظ فى البحيرة لمتابعة الأسواق

وفى البحيرة وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقى الميكروباص وجميع وسائل النقل الجماعى بجميع مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة استغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود فى رفع تعريفة ركوب السيارات الأجرة بصورة مبالغ فيها، جاء ذلك خلال قيامها بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة دمنهور تفقدت خلالها مجمع المواقف وعدد من محطات الوقود بالمدينة.

 

ورافق المحافظ فى جولتها اللواء سيد سعيد السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة، والعميد محمد القاضى مدير مرور البحيرة، وجمال أبو الفضل المستشار الإعلامى لمحافظة البحيرة، وسعد غراب رئيس مدينة دمنهور، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وشددت محافظ البحيرة على رؤساء الوحدات المحلية وإدارة المواقف والمرور والتموين بضرورة تكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود لمتابعة المستجدات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والغرف الفرعية بالمراكز والمدن والإدارات المعنية، ووجهت بتسيير خطوط سير لمركبات النقل الداخلى للعمل ما بين تجمعات المواقف العشوائية عند الجامعة والمناطق الحيوية بالمدينة ومجمع مواقف دمنهور، كما كلفت محافظ البحيرة مدير مجمع المواقف بإعداد تعريفة الركوب الجديدة بما يتناسب مع الزيادة الجديدة فى أسعار الوقود وخطوط السير وإعلانها بشكل واضح داخل مجمعات مواقف السيارات.

 

قيادات المرور تحارب التلاعب فى الأسعار بشوارع السويس

وفى السويس قامت قيادات مرور السويس ومباحث المرور بالمحافظة بالتواجد بموقف سيارات السويس الرئيسى، للتصدى لمحاولات بعض سائقى السيارات الأجرة رفع أسعار تعريفة الأجرة للسيارات التى تنقل المواطنين من السويس إلى المحافظات.

 

وتواجد العميد محمد الدفراوى قائد مرور السويس ورئيس مباحث المرور بموقف السيارات الجديد للميكروباص بطريق السويس – القاهرة، وأكد قائد مرور السويس العميد محمد الدفراوى أننا متواجدون لحماية المواطنين من أى استغلال، ونقوم حاليا بمنع قيام السائقين برفع أسعار تعريفة الأجرة، مشيراً إلى أنه توجد تعريفة لأجرة سيارات المحافظة، وهى موجودة ويجب الالتزام بها والموقعة من محافظ السويس.

 

محافظ كفر الشيخ يوجه بحملات مكثفة لضبط السوق

وفى كفر الشيخ أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ،عن رفع حالة الاستعداد القصوى بالمواقف على مستوى المحافظة، ومتابعة الموقف أولاً بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المنعقدة بشكل دائم وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمنع التلاعب فى الأسعار من قبل السائقين والتجار.

 

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية، وإدارة المواقف والأجهزة المعنية من المرور ومباحث المرور والتموين ومباحث التموين، بالانتشار وتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود ومستودعات الغاز، بنطاق المحافظة، وحصر ورصد الكميات الموجودة من المحروقات وأسطوانات الغاز، بالأسعار السابقة، وتحصيل الفروق طبقا للأسعار الجديدة لصالح الهيئة العامة للبترول "خزينة الدولة"، مع الالتزام بالتعريفة المقررة، والتى سيتم اعلانها خلال ساعات قليلة، بما يتناسب مع الاسعار الجديدة، لعدم استغلال المواطنين، وذلك فور إقرار مجلس الوزراء، اليوم الخميس، زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى اعتبارا من صباح اليوم.

 

حملات تفتيشية متواصلة فى المنوفية

وفى محافظة المنوفية، قال عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بالمنوفية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بمقر مديرية التموين بشبين الكوم، ومرتبطة بباقى الإدارات من أجل التنسيق والمتابعة الكاملة للمستودعات ومحطات الوقود والمخابز للالتزام بالأسعار الرسمية.

 

وأكد الجمال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحملات المكبرة والتفتيشية متواصلة على جميع المنافذ الخدمية للمواطنين والمواجهات ستتم لكل المخالفين والذين يتاجرون بالارتفاع فى الأسعار، ويحاولون التلاعب بالمواطنين ومغالطة التعريفة المقننة التى فرضتها الحكومة بالتلاعب ورفع التعريفة فى العديد من الأماكن.

 

وأشار الجمال إلى أن ما يتم تداوله حول رفع سعر رغيف الخبز أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وأنه سيظل كما هو بسعر 5 قروش للرغيف، مؤكدًا أن ما يتردد حول هذا الأمر مجرد شائعات، وأوضح الجمال إلى أن مديرية التموين بجميع إداراتها بجميع المراكز ملتزمة بالأسعار المختلفة التى تحددها الوزارة ودورها فى الرقابة على تنفيذ هذه الأسعار ومعاقبة المخالفين.

 

محافظ الإسماعيلية: لن نسمح باستغلال السائقين للمواطنين

وفى الإسماعيلية ناقش اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية الآثار المترتبة على قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار المواد البترولية، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء، صباح اليوم بيان الزيادة الجديدة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وبحث ومناقشة جميع أسعار وتعريفة نقل الركاب على خطوط الأقاليم والمحافظات من وإلى الإسماعيلية، إضافة إلى الخطوط الداخلية والسر فيس والتاكسى، والمقترحات الخاصة بتحريك تعريفة نقل الركاب بما لا يسمح بأى شكل من أشكال استغلال بعض السائقين لرفع تسعيرة الأجرة بشكل جزافى، ووفقا للتقديرات التى وضعها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، التى تضع فى الاعتبار معايير الاستهلاك، ومعدلات الزيادة التى نتجت بعد زيادة أسعار المنتجات البترولية.

 

وأكد محافظ الإسماعيلية على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال باستغلال بعض السائقين ومحاولة رفع أسعار أجرة نقل الركاب عن التعريفة المقررة وتكثيف الرقابة المرورية والأمنية على جميع مواقف السيارات لمحاربة أى صورة من صور الاستغلال، والموافقة على إقرار التسعيرة الجديدة لنقل الركاب، وفى حالة وجود أى شكاوى أو مخالفات سرعة اتصال المواطنين بإدارة المرور على الأرقام التالية - 3207188 و3207199.

 

مواصلات بورسعيد ترتفع 15 %

فيما قال اللواء زكى صلاح، مدير أمن بورسعيد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم زيادة تسعيرة المواصلات بين بورسعيد والمحافظات الأخرى بنسبة 15%؛ جاء ذلك تزامناً مع زيادة أسعار الوقود التى أعلنها مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس.

 

وأكد "صلاح"، أنه تم التنسيق مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية لتحديد التسعيرة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية مع المحافظات الأخرى.

 

وأضاف مدير أمن بورسعيد، أنه تم زيادة سعر المواصلات داخل المحافظة للسيارة الأجرة جنيه عن التسعيرة القديمة لتصبح المواصلة داخل الحى الواحد 5.5 جنيه، من حى إلى حى آخر 6.5 جنيه، والمدينة كلها 7.5 جنيه.

 

وأوضح، أنه تم زيادة سعر السرفيس فى خطوط السير الداخلية 25 قرشا؛ لتصبح التسعيرة 1.5 جنيه بدلاً من 1.25 جنيه.

 

وأشار إلى أنه سيتم شن حملات مكثفة على كافة خطوط السير والسيارات الأجرة لرصد أية مخالفات لما تم اعتماده فى التسعيرة الجديدة للمواصلات.

 

وكان قد أعلن الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، عن الاتفاق مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تخصيص 2 مينى باص لخدمة ابناء مدينة بورفؤاد ونقل المواطنين داخل المدينة مقابل جنيهاً واحداً فقط ثمنا للتعريفة.

 

وكانت محافظة بورسعيد قد خصصت عدد من سيارات السرفيس "مينى باص" لمواجهة ظاهرة الزحام والغلاء والامتناع عن توصيل المواطنين ولكن جميعها كانت داخل محافظة بورسعيد.

 

كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، العميد خالد عمارة مدير إدارة مرور دمياط،بتكثيف التواجد المرورى بجميع مراكز ومدن المحافظة، بعد زيادة أسعار المحروقات.

 

وكلف المحافظ، فى بيان له اليوم، بتكثيف الحملات المرورية الدورية على مواقف سيارات نقل الركاب؛ لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء، محذرًا السائقين من زيادة الأجرة على قيمة التعريفة الرسمية، مشيرًا إلى أن عقوبة السائق ستكون مالية، وإيقاف السيارة لمدة شهر، مطالبًا المواطنين بالتمسك بالتعريفة الجديدة، بعد صدورها وسرعة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين بالاتصال على رقم غرفة عمليات المحافظة، وإدارة مرور دمياط.

 

وحدد المحافظ زيادة التعريفة الجديدة لسيارات نقل الركاب بالمحافظة، من 10: 15% بحد أقصى، حيث يتم احتساب هذه الزيادة بناءً على أطوال المسافات التى تقطعها السيارات، وعدد الركاب وكمية حرق الوقود.

 

 

WhatsApp Image 2017-06-29 at 3.30.56 PM

محافظ البحيرة تتفقد مواقف السيارات بشكل مفاجىء

WhatsApp Image 2017-06-29 at 3.30.57 PM

محافظ البحيرة تتفقد المواقف

WhatsApp Image 2017-06-29 at 3.30.58 PM

جانب من جولة محافظ البحيرة

 

WhatsApp Image 2017-06-29 at 3.30.59 PM (1)

محافظ البحيرة تتفقد مواقف السيارات بشكل مفاجىء

 

WhatsApp Image 2017-06-29 at 3.30.59 PM
محافظ البحيرة خلال الجولة

unnamed (1)
قرار محافظ القليوبية بتحديد تعريفة المواصلات

 

 

unnamed (2)
قائمة الزيادات فى تعريفة الركوب بالقليوبية
unnamed (3)
قائمة بزيادات تعريفة المواصلات بالقليوبية

 

unnamed (4)
قائمة بالزيادات فى المواصلات بالقليوبية

 

unnamed (5)الزيادات فى اسعار المواصلات
unnamed (6)
اسعار الزيادات فى مواصلات بنها

 

unnamed (7)اسعار الزيادات فى المواصلات
unnamed (8)الأسعار الجديد للمواصلات بالقليوبية
unnamed (9)
الأسعار الجديدة للمواصلات بطوخ

 

unnamed (10)الأسعار الجديدة للمواصلات بالقليوبية

 

unnamed (11)الأسعار الجديدة للمواصلات
unnamed (12)
الأسعار الجديدة للمواصلات بنها

 

unnamed (13)
قائمة أسعار المواصلات الجديدة فى القليوبية

 

unnamed
أسعار المواصلات الجديدة بالقليوبية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة