بالصور.. جيش "التاج البريطانى".. استثمارات لا تغيب عنها الشمس.. وتصنيع الألومونيوم عالى الجودة فى صدارة المجالات.. العقارات والمنازل المتنقلة ضمن الأنشطة.. وسلسلة المحال التجارية تنافس رجال الأعمال

الخميس، 29 يونيو 2017 10:12 م
بالصور.. جيش "التاج البريطانى".. استثمارات لا تغيب عنها الشمس.. وتصنيع الألومونيوم عالى الجودة فى صدارة المجالات.. العقارات والمنازل المتنقلة ضمن الأنشطة.. وسلسلة المحال التجارية تنافس رجال الأعمال مراحل استخدام منتجات شركة الجيش البريطاني فى صناعة السيارات
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبكرا أدركت القوات المسلحة البريطانية، التي يعد جيشها واحدا من أقوى 5 جيوش في العالم، تسليحا وتدريبا، حاجتها الماسة إلى أن تكون لها استثمارات خاصة، تمكنها من الإنفاق العسكري على عمليات التدريب والتسليح والإمداد والتموين، بالرغم من المركز الاقتصادي المتين الذي تحظى به بريطانيا.

أحد مواقع العمل لشركة المواقع السريعة التابعة للجيش البريطانى
أحد مواقع العمل لشركة المواقع السريعة التابعة للجيش البريطانى

 

الجيش البريطاني يستثمر فى صناعات الألمونيوم

عمل الجيش البريطاني على الاستثمار في عدد من الأغراض التجارية الصناعية ومن بينها صناعات الألومنيوم وفي العام 1995 أسست شركة "دودلي المتحدة المحدودة" للعمل على وجه التحديد في مجال صناعات الألومنيوم.

إحدى العينات للمنتجات المعدنية التى يروج لها الجيش البريطانى على موقعه
إحدى العينات للمنتجات المعدنية التى يروج لها الجيش البريطانى على موقعه
 

ونشر الموقع الرسمي لموردي خدمات القوات المسلحة البريطانية تعريفا مطولا عن الشركة موضحا أنها تقدم لعملائها عروضا مميزة، إذ تتميز منتجاتها بالمرونة اللازمة للتعديل وفقا لطلبات المستخدمين، وتتمتع بصفة لا يمكن توافرها في بريطانيا وهي أخذ العينات العاجلة والتعديل عليها وفقا لحاجات العملاء.

وقال الموقع معددا مميزات شركته إن منتجات الشركة تتميز بتكاليف أقل وعادة ما تكون أدوات الصلب التقليدية بها نسبة تكلفة أعلى بما مقداره 50٪، إلا أن الشركة تقدم أسعارا تنافسية.

الجيش البريطاني ينشئ المتاجر السوبر ماركت السريعة
الجيش البريطاني ينشئ المتاجر السوبر ماركت السريعة

 

شركة تابعة للجيش البريطاني تنشئ المساكن والسوبر ماركت

كما نشر الموقع الرسمي تعريفا لشركة "دي بوير"، قائلا إنها يمكن أن توفر حلول الإقامة للإيواء في حالات الطوارئ ومحلات السوبر ماركت المؤقتة ومراكز التخزين والتوزيع، فضلا عن صالات العرض والمطاعم والنوادي ومجموعة واسعة من الاستخدامات طويلة وقصيرة الأجل من المرافق المؤقتة.

وقال الموقع إن الشركة توفر المساكن والمتاجر السريعة الملائمة والمتاحة بسهولة، بعد أن كانت تسبب قلقا رئيسيا لأصحاب الأعمال، موضحة أنه في حالات الحرائق والفيضانات والعواصف والأعاصير وغيرها من الكوارث يترك الناس مقرات أعمالهم وبالتالى يحتاجون إلى بناء مساكن ومواقع عمل سريعة.

ترويج لشركة المساكن والمعارض السريعة
ترويج لشركة المساكن والمعارض السريعة

 

وأنشأت القوات المسلحة البريطانية هذه الشركة حتى تحقق عائدا ماليا يساعد في عمليات تحديث الجيش والإنفاق على الأبحاث العسكرية.

وقال الموقع الرسمي إن سبب تأسيس الشركة هو أن العصر الحديث بما يتضمنه من حروب وحكومات غير مستقرة يتسبب في نزوح المواطنين في هجرات مجتمعية كاملة، وهذا ما يحدث في أغلب مناطق العالم، غير أن أولئك الذين يرسلون للحفاظ على السلام، أو تقديم الإغاثة في حالات الكوارث يحتاجون أيضا إلى الإقامة، وقد تستلزم الأوبئة إنشاء مستشفى طارئ أو مركز طبي عاجل يساعد على تقديم المعونة، ومن أجل ذلك تم تأسيس الشركة.

مراحل استخدام منتجات شركة الجيش البريطاني فى صناعة السيارات
مراحل استخدام منتجات شركة الجيش البريطاني فى صناعة السيارات

 

وتقوم الشركة ـ وفقا للموقع الرسمي الذي يقدم خدمات الدعم للجيش البريطانى ـ بتقديم الحلول العاجلة والناجزة في حالات الحاجة إلى تأمين إقامة مؤقتة، موضحة أن هذه الملاجئ، تشكل في جميع أنحاء العالم، مراكز استقبال للاجئين والمشردين، كمراكز طبية أو مكاتب أو مدارس أو حتى أماكن إضافية للسجون، كما أنها تستخدم كثكنات عسكرية.

وكشفت الشركة عن أنه في خلال حرب الخليج الثانية التي شاركت فيها القوات المسلحة البريطانية ضمن التحالف الدولي لتحرير الكويت كانت شركة "دي بوير" تنشىء أماكن إقامة مؤقتة، للضباط والعسكريين الذين يقاتلون لطرد صدام حسين من دولة الكويت.

وهكذا فأعرق الجيوش في العالم وأقواها، بما في ذلك جيوش البلدان الديمقراطية المستقرة التي تتمع بمركز مالي وأوضاع اقتصادية متماسكة لا تستغني عن الاستثمار والعمل في المشروعات الاقتصادية التى تدر أرباحا ومدخولات خاصة، لا تعتمد على ميزانية الحكومة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة