محاولات لإقناع "أبو شقة" بالعدول عن استقالته من الوفد.. عضو بالهيئة العليا: نتوقع صدور بيان للسكرتير العام يعلن فيه عودته مرة أخرى.. ونائب رئيس الحزب: تعرض لهجمة منظمة ولم نحسم أمره حتى الآن

الخميس، 29 يونيو 2017 05:00 ص
 محاولات لإقناع "أبو شقة" بالعدول عن استقالته من الوفد.. عضو بالهيئة العليا: نتوقع صدور بيان للسكرتير العام يعلن فيه عودته مرة أخرى.. ونائب رئيس الحزب: تعرض لهجمة منظمة ولم نحسم أمره حتى الآن حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


واحدة من أبرز القضايا التى شغلت أروقة حزب الوفد خلال الأيام القليلة الماضية هى استقالة بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد وسط محاولات من البعض لإقناعه بالعدول عن قرار الاستقالة والعودة مرة أخرى لبيت الأمة.

وقال ياسر الهضيبى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه التقى مساء الاثنين الماضى المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد خلال تواجده بالساحل الشمالى واتفقا على العدول عن قرار الاستقالة مؤكدا أن "أبو شقة" اقتنع بالأمر وقرر العودة مرة أخرى إلى أروقة بيت الأمة.

أضاف الهضيبى أنه من المتوقع أن يصدر بيانا عن بهاء أبو شقة يعلن فيه عودته مرة أخرى لحزب الوفد والعدول عن قرار الاستقالة.

فيما قال حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد، أن هناك هجمة منظمة تستهدف سكرتير عام حزب الوفد المستشار بهاء أبو شقة بدأت بعد موقفه من جزيرتى تيران وصنافير ولكن حقيقة الأمر أن الوفد لم يناقش هذه الاستقالة حتى اللحظة .

وأضاف منصور فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن هناك سرعة فى إصدار البينات والتصريحات داخل حزب الوفد ولكن تبقى قضية استقالة بهاء أبو شقة من الوفد قضية داخلية تخص بيت الأمة ونحاول حلها بالحوار والتفاوض.

ولفت منصور إلى أن استقالة بهاء أبو شقة من الوفد جاءت فى نهاية شهر رمضان وبعدها كانت إجازة العيد وهو الأمر الذى أجّل فتح نقاش داخل الهيئة العليا بشأنها لافتا إلى أنه لم يتحدد موعدا حتى الآن لاجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد خلال الفترة المقبلة.

بدوره قال شريف حمودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن استقالة بهاء أبو شقة كانت مفاجئة لنا جميعا فالأمر كله كان يدور حول أداء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ثم جاء من بعد ذلك قضية تيران وصنافير إلا أنه لم يكن يتمنى اى شخص ان يتقدم أبو شقة باستقالته من حزب الوفد.

أضاف حمودة، أنه يتمنى أن يعود بهاء أبو شقة قريبا لحزب الوفد مرة أخرى مشيرا إلى أن الاختلاف فى الرأى لا ينبغى أن يفسد للود قضية كما أن أبو شقة قيمة وفدية وقيادة كبيرة يجب أن تعود لبيت الأمة فى أقرب وقت.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة