4 طرق لاستخدام بيكربونات الصوديوم فى علاج مشاكل البشرة

السبت، 03 يونيو 2017 08:00 ص
4 طرق لاستخدام بيكربونات الصوديوم فى علاج مشاكل البشرة العناية بالبشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاكل البشرة شبح يطارد كل الفتيات  بدءاً من البقع الداكنة والنمش وحتى حبوب الشباب وجفاف البشرة، فتلجأ الفتيات إلى استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب البشرة، لكن الماكياج ليس حلاً لتلك المشاكل لكنها تحتاج لحلو جذرية، فيمكنك اللجوء إلى الوصفات الطبيعية السهلة والبسيطة والتى يمكنك إعدادها فى مطبخك لمحاربة مشاكل البشرة، ومن أهم المواد التى تساعدك على علاج مشاكل البشرة هى بيكربونات الصوديوم.

استخدامات بيكربونات الصوديوم للبشرة
استخدامات بيكربونات الصوديوم للبشرة

الطريقة الأولى: تقشير البشرة

أضيفى ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقتين ماء وضعى الخليط على وجهك ودلكيه بلطف لمدة 3 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، فهذه الوصفة تساعد على إزالة الخلايا الميتو وامتصاص الزيوت الزائدة فى الوجه.

الطريقة الثانية: علاج حب الشباب

أضيفى ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الماء، واصنعى عجينة وضعيها على الحبوب على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها جيداً وقومى باستخدام كرين الترطيب، فهذه الوصفة تساعد على علاج حب الشباب وقتل البيكتريا المسببة له.

ماسكات للبشرة
ماسكات للبشرة

الطريقة الثالثة: محاربة الشيخوخة

اخلطى 3 معالق بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من الشوفان وملعقتين شاى، وضعى عليها ربع كوب من الماء حتى تحصلى على عجينة ناعمة، وضعيه على وجهك ودلكى بطلف لمدة 3 دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق على بشرتك ثم اغسليه، فهذه الوصفة مغذية ومنعشة للبشرة وتحارب الشيخوخة.

الطريقة الرابعة: تبييض البشرة

اخلطى ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من النعناع وملعقة زبادى، امزجى المكونات مع بعضها ثم ضعيها علة وجهك ودلكى بلطف لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة 7 دقائق على وجهك ثم اغسليه، فالنعناع مضاد للأكسدة ويحافظ على الجلد ناعماً كما أن الزبادى يرطب البشرة ويساعد على تفتيحها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة