حماية المستهلك يحيل" معرض أثاث للنيابة لعدم التزامه بتنفيذ قرارات الجهاز

السبت، 03 يونيو 2017 10:16 ص
حماية المستهلك يحيل" معرض أثاث للنيابة لعدم التزامه بتنفيذ قرارات الجهاز عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز حماية المستهلك، إحالة  "معرض أرت هاوس للأثاث " الكائن فى 9 شارع شهاب – المهندسين، للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس ادارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.

وصرح اللواء عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، فى بيان اليوم،  أن الإحالة جاءت فى ضوء ورود شكوى إلى الجهاز رقم 180298  يتضرر فيها الشاكى من وجود عيب بغرفة سفرة "غير مطابقة للمواصفات التى تمت معاينتها بالمعرض من حيث التشطيب والخامات " ، وحيث باشر الجهاز التحقيق فى الشكوى وبمخاطبة المشكو فى حقه وجدت منه المماطلة .

وتابع: تم إثبات تضرر الشاكى من عدم مطابقة المنتج للمواصفات المتفق عليها ، وهو ما تم إثباته من خلال التحقيقات وفحص مستندات الشكوى مما تكون معه الشكوى قد جاءت على سند صحيح من الواقع والقانون، وبناء عليه أصدر مجلس إدارة الجهاز قرارا بإلزام المعرض المشكو فى حقه، تسليم الشاكى الغرفة المتعاقد عليها طبقا للمواصفات دون أى تكلفة اضافية .

واستطرد: وهو ما امتنع المشكو فى حقه "معرض ارت هاوس للأثاث " عن تنفيذه ،وقد قام الجهاز بإحالة الشركة فى حقها للنيابة العامة لامتناعها عن تنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز إدارة الجهاز بتسليم الشاكى الغرفة المتعاقد عليها بنفس ذات المواصفات دون أى تكلفة إضافية .

وأشار يعقوب إلى مخالفة االشركة نص المواد  (24،19،9،8،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 حيث تنص أنه " على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع  غير حقيقى أو مضلل للمستهلك ، وأنه على كل مقدم خدمة إعادة مقابلها أو مقابل ما يكون فيها من نقص أو عيب ، في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة ،وعند ثبوت مخالفة للقانون يلزم المخالف بتعديل أوضاع وإزالة المخالفة فورا أو خلال فترة زمنية يحددها مجلس  إدارة الجهاز ".
  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة