إدارة شواطئ الإسكندرية: ظاهرة "قناديل البحر" تحدث سنويا لكن حدثت بكثافة فى الساحل

الجمعة، 30 يونيو 2017 04:00 ص
إدارة شواطئ الإسكندرية: ظاهرة "قناديل البحر" تحدث سنويا لكن حدثت بكثافة فى الساحل شاطىء الاسكندرية -أرشيفية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسامة إسماعيل، مدير عام شواطئ الإسكندرية، إن ظاهرة "قنديل البحر" تحدث سنويا فى مثل هذا التوقيت من العام، إلا أنها ظهرت بكثرة فى الساحل الشمالى.

 

وأشار "إسماعيل" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن الشواطئ الداخلية لمحافظة الإسكندرية من العجمى غربا وحتى شاطئ أبو قير شرقا، لم تتخطَ معدلات ظهور قناديل البحر بها المعدلات المعتادة سنويا فى مثل هذا التوقيت.

 

وعن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الإدارة لمواجهة ظاهرة قنديل البحر؛ قال مدير عام الشواطئ إن هناك نقطة إسعاف تتمركز بكل شاطئ، بها الإسعافات الأولية للدغات قنديل البحر، حيث أن القنديل يفرز مادة قلوية يجب معادلتها بمادة حمضية مثل الخل أو الليمون.

 

أما عن السلوكيات الخاطئة لبعض المصطافين والاستحمام فى مياه البحر بالملابس الداخلية، أكد أنه أمر مرفوض تمامًا، وغير صحى، وغير أخلاقى، ومظهر يسئ إلى الإسكندرية، إلا أن الادارة لا تصدر قرارًا ملزمًا بهذا الشأن والذى يستلزم موافقة من محافظ الإسكندرية.

 










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال فرحات

هذا نتيجة الاضرار بالبيئة

من المعلوم ان الساحل الشمالى قبل الاستيلاء علية وتحويله لمنتجعات وقرى سياحية ، كان الملاذ الطبيعى ولملايين السنين للسلحفاة البحرية ، والتى كانت تضع بيضها فى رمال الشواطئ ، لحضانتها حتى تفقس ثم تعود الصغار للبحر ، وكان الغذاء الاساسى لهذه السلاحف هو قنديل البحر ، الامر الذى كان يحدث توازنا طبيعيا فى البيئة فلا تزيد اعداد قناديل البحر الا مع اختفاء السلاحف وسنظل نعانى من هذا التغيير البيئى ويصعب اعادة التوازن بينهما ، بعدما طرد المصطافون السلاحف من بيئتها وتربص ببقاياها الصيادون واجهزوا عليها بالذبح ، ونشروا بين الجهلاء عادة شرب دماءها ، بادعاء انها تعزز القدرة الجنسية وتشفى من بعض الامراض ، اذن هذه ضريبة الجهل .....

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي حافظ

صحيح ,, ولكن

كلامكم صحيح .. لكن الموضوع منتشر أيضاً في سواحل وشواطىء كل من فرنسا وأسبانيا وبعض دول حوض البحر المتوسط .. وأرجع بعض العلماء هذه الظاهرة لما ذكرتموه بالإضافة الى ظاهرة تغير درجات الحرارة

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

مصر

قد اوافق علي كلامكم ولاكنه يغزي الساحل الشمالي كلة ماعدا شاطئين هما المنتزه و 26 يونيو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة