الخارجية الإيطالية تعقد مؤتمرا عن التضامن مع المهاجرين الشهر المقبل

الجمعة، 30 يونيو 2017 02:21 م
الخارجية الإيطالية تعقد مؤتمرا عن التضامن مع المهاجرين الشهر المقبل وزير الخارجية الإيطالى انجلينو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أنها ستعقد مؤتمرا عن التضامن مع المهاجرين وضمان أمنهم، فى روما، فى 6 يوليو المقبل.

ونقلت وكالة أنباء (آكى) الإيطالية عن وزارة الخارجية الإيطالية قولها اليوم الجمعة، إن "التعاون فى مجال الهجرة مع دول العبور الرئيسية، والذى يستند إلى نهج جديد متكامل فى إدارة التدفقات، سيكون محور المؤتمر الوزارى"، الذى يلتئم تحت عنوان "مسئولية مشتركة فى سبيل هدف مشترك: التضامن والأمن"، برئاسة وزير الخارجية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، يرافقه نائبه ماريو جيرو.

وذكر البيان أن "المؤتمر سيكون بحضور الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، إلى جانب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسى سوينج، ونائب المفوض السامى لشئون اللاجئين، فولكر تورك، فضلا عن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للهجرة الدولية، لويز آربور".

وتابع "كما يشارك فى المؤتمر وزراء خارجية الدول الأفريقية الرئيسية لعبور المهاجرين، وكذلك دول الاتحاد الأوروبى المعنية بقضايا الهجرة فى مجال التعاون مع دول العبور الإفريقية".

وأشار البيان إلى أن الهدف من الاجتماع هو "تعزيز الشراكة القائمة مع الدول الأفريقية المعنية بعبور الهجرة، بهدف حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، من خلال نهج جديد متكامل يتماشى مع مبادئ التضامن والأمن، والذى يرمى إلى حماية ومساعدة المهاجرين واللاجئين ولا سيما فى بلدان العبور، مع إيلاء اهتمام خاص لحماية حقوق الإنسان".

ونوه البيان بأن "المؤتمر يهدف أيضا إلى تعزيز التدابير الرامية إلى زيادة العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية، وكذلك دعم مبادرات التنمية للمجتمعات المحلية التى تستقبل المهاجرين، فضلا عن تعزيز ودعم دور المنظمات الدولية العاملة فى البلدان الأفريقية الرئيسية لمرور تدفقات الهجرة الراهنة". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة