بالصور .. 11 كراكة تعمل فى تطهير وتنمية بحيرة المنزلة بدمياط

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:47 م
بالصور .. 11 كراكة تعمل فى تطهير وتنمية بحيرة المنزلة بدمياط جانب من اعمال التطهير
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ  دمياط ، اليوم الجمعة ،أن 11 كراكة تتبع الثروة السمكية، بدأت في أعمال تطهير بحيرة المنزلة،  فى المنطقة المحازية للطريق الساحلى الدولى فى المنطقة الواقعة بين قرى العنانية والسيالة وشطا.

وأشار طه ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، إلى أن الأهالي يساعدون رجال القوات المسلحة والثروة السمكية  ، مضيفا أن أعمال التطهير والتنمية الجارية بالبحيرة ستصب فى مصلحة الصيادين وأصحاب المزارع السمكية، مؤكدا أنه لن يضار أي مواطن تماما من أعمال التطوير، التي ستشهدها البحيرة والتى ستعيدها إلى سابق عهدها بدون تعديات.

وأوضح طه أن أعمال التطهير والتطوير الجارية بالبحيرة ستقضي تماما على شكاوي الأهالي وسوف يعم الخير علي الجميع، مضيفا أن هناك خطة لإنشاء بواغيز جديدة وقنوات إشعاعية والحد من أعمال الصرف الصحي والصناعي، وإقامة مشروعات خاصة هى المنطقة الواقعة شرق دمياط وتشمل إزالة كافة التعديات بكافة اشكالها على البحيرة وتطهير المسطح المائى لإعادة الصيد الحر للبحيرة ومنع الصيد الجائر.

وكشف محافظ دمياط أن محاور خطة تنمية بحيرة المنزلة هي إزالة التعديات داخل البحيرة أو بمحيطها وتطهير البحيرة من البوص والهيش وأي حواجز طبيعية وتكريك البحيرة وإنشاء قنوات اشعاعية لمد البحيرة بمياه البحر المتوسط  مع تطوير محطات الصرف التى تلقى بمخلفاتها داخل البحيرة والتقليل من نسبة الحمئة التى يتم القائها فى مياه البحيرة وتساهم فى قتل الزريعة وتدمير البحيرة.

وأكد عوض العلمى ،رئيس النقابة الفرعية للعاملين بالزراعة والرى والصيد بمحافظة دمياط بأن الكراكات تقوم بأعمال التطهير وسط سعادة بالغة من الصيادين مطالبا القوات المسلحة  بالقضاء على أوكار البلطجة داخل بحيرة المنزلة جنبا إلى جنب مع اعمال التطهير والتنمية الجارية بالبحيرة وإرجاعها للصيد الحر كعهدها السابق لتكون مصدرا للغذاء.
 
وقال توفيق أبو محمود أحد اصحاب المزارع السمكية أنه لأول مرة منذ سنوات طويلة نقوم بإدخال زريعة شباب من البحيرة عقب تطهير أجزاء كبيرة منها حيث كنا نعتمد على الاستزراع السمكة ولاول مرة نفتح أحواض المزرعة على البحيرة كي تستقبل المياه النظيفة وزريعة الاسماك .

ووجه أبو محمود الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على قرار تطهير البحيرة قائلا فرحتنا ستكتمل بفتح البحيرة وإزالة التعديات على تل الجصة الاثرى الذى تحيطة المزارع السمكية المخالفة من كل جانب وتمنع وصول المياه النظيفة والاسماك للمزارع الواقعة على الطريق الساحلى الدولى بين قريتى السيالة والعنانية. 

1- كراكات تشارك فى اعمال التطهير
 كراكات تشارك فى اعمال التطهير

2- جانب من اعمال التطهير

جانب من اعمال التطهير

3- عوض العلمى

عوض العلمى

4- كراكة تشارك التطهير

 كراكة تشارك التطهير

5- مجموعة من الكراكات

 مجموعة من الكراكات

6- مجموعة من الكراكات تستعد للبدء فى اعمال التطهير

 مجموعة من الكراكات تستعد للبدء فى اعمال التطهير

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة