وزير التعليم العالى يتفقد معهد تيودوربلهارس.. والعميد يطالب بزيادة الميزانية

الأحد، 04 يونيو 2017 11:37 ص
وزير التعليم العالى يتفقد معهد تيودوربلهارس.. والعميد يطالب بزيادة الميزانية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، زيارة تفقدية لمعهد تيودوربلهارس للأبحاث، صباح اليوم الأحد، واستمع الوزير لشرح حول طبيعة العمل بالمعهد.

وافتتح الوزير، عدد من المنشآت التي تم تطوير بمستشفى المعهد، منها أقسام الجراحة والمسالك البولية، والجهاز الهضمي والكبد، كما تمت زيادة سعة وحدة غسيل الكلى إلى 6 أسرة و6 ماكينات، بالإضافة لعملية التطوير الخاصة بالوحدة، وذلك في مدة زمنية تقارب العام. 

من جانبه، أكد الدكتور يوسف فاروق، القائم بعمل عميد المعهد، أن التبرعات التي تصل إلى المعهد بسيطة للغاية ومن ثم يعتمد المعهد بشكل كُلي على الميزانية المخصصة له، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة زيادة الميزانية الخاصة بالمعهد مؤخرًا بمجلس النواب مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأنه أنه تمت زيادة الميزانية من 5.5 مليون جنيه للعام 2014-2015 إلى 21 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المعهد يطمح في زيادة الميزانية بشكل أكبر، وذلك لاستكمال عملية التطوير، موضحًا أبرز المعامل المتطورة معمل الطوارئ، معمل الصحة العامة، معمل الكيمياء، مؤكدا أن أبرز المشكلات التي واجهت المعهد في تنفيذ أعمال التطوير بجانب قلة الميزانية المخصصة له قلة التبرعات الموجهة إلى المعهد، كما وجدت بعض المشكلات الخاصة بالمقاولات والتي انتهت بإسناد الأمر لجهاز مشروع الخدمة الوطنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة