وكيل وزارة الاتصالات أمام البرلمان: الرئيس كلف بإنشاء منطقة تكنولوجية بكل محافظة

الأحد، 04 يونيو 2017 12:51 م
وكيل وزارة الاتصالات أمام البرلمان: الرئيس كلف بإنشاء منطقة تكنولوجية بكل محافظة لجنة الاتصالات بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الناصر عواد، وكيل أول وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه بتكاتف الجهود وتضافر الفكر السليم تم إنجاز العديد من المشروعات، وفى هذا الصدد تم إنشاء منطقتين تكنولوجيتين فى برج العرب وأسيوط خلال 12 شهرًا فقط، كل منهما ستوفر 15 ألف وظيفة بمجرد انتهاء أعمالها.

 

وأضاف "عواد" خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا برئاسة نضال السعيد، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه كلمه لوزير الاتصالات عقب إنشاء هذه المناطق: "أنت وعدت وأنجزت قبل الميعاد" فعلق الوزير: "هذا يا فندم نتيجة جهود جميع العاملين بالقطاع".

 

وتابع "عواد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف وزير الاتصالات بأن تكون هناك منطقة تكنولوجية بكل محافظة، لاسيما بعد نجاح الفكرة، مشيرًا إلى أنه يجرى حالياً إنشاء منطقتين جديدتين فى كل من السادات وبنى سويف، قائلاً: "سيكون قطاعًا واعدًا".

 

وشدد نضال السعيد رئيس اللجنة، على أهمية أن تعلن الحكومة عن نوعية وطبيعة الوظائف التى تحتاجها ليستعد المواطنين دون حدوث بلبلة مع العدد المطلوب من الخبرات فى كل تخصّص، ورد وكيل الوزارة بأنه يتم حاليًا إجراء مقابلات لعدد من الشباب، واختيار البعض منهم لشغل تلك الوظائف، وجارى استكمال باقى المقابلات.

 

وفى سياق متصل لفت "عواد" إلى أن إنفاذ المعلومات يعد أحد المشاريع الاستثمارية الهامه التى يتم العمل عليها، ويستهدف حل المشكلات الخاصة بتأجيل تنفيذ بعض الأحكام لتحقيق العدالة الناجزة، علاوة عن برنامج الاطار التنظيمى لأمن الفضاء السييرانى والتوقيع الاليكترونى، بهدف التصدى ومكافجة الجرائم السيبرانية وحماية الخصوصية والهوية الرقمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة