السودان وبريطانيا يتابعان تنفيذ مخرجات الحوار الإستراتيجى بينهما

الإثنين، 05 يونيو 2017 08:00 ص
السودان وبريطانيا يتابعان تنفيذ مخرجات الحوار الإستراتيجى بينهما عمر البشير الرئيس السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغنى النعيم، الأحد ، بالسفير البريطانى بالخرطوم مايكل أرون ، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ مخرجات الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجى التى انعقدت بين الجانبين مؤخرا فى الخرطوم.

وتناول الجانبان تطوير التعاون فى مجال التدريب الدبلوماسى بالتنسيق مع المركز الثقافى البريطانى ، وتم الاتفاق على مواصلة الحوار والتعاون والتنسيق على جميع المستويات وفى مختلف الموضوعات ، من أجل بناء شراكة جديدة استشرافاً لعهد جديد فى العلاقات السودانية البريطانية.

وأكد السفير البريطانى ، خلال اللقاء ، التزام بلاده بما تم الاتفاق عليه بشأن تطوير العلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

واستعرض السفير البريطانى مشاركته فى الندوة الإقتصادية التى تم تنظيمها فى لندن بالغرفة التجارية البريطانية ، مشيرا إلى أنه خاطب الشركات الإنجليزية لحثها على تطوير التعاون التجارى والاستثمارى مع السودان.

وأشاد السفير البريطانى بالدور الذى يلعبه السودان فى الإقليم ، فى مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والتطرف ، وكذلك المساهمة فى معالجة العديد من الأزمات فى المنطقة ، لا سيما فى جنوب السودان وليبيا.

من جانبه ، أعرب وكيل الخارجية السودانية عن تقدير حكومته لجهود السفير البريطانى الشخصية فى تطوير العلاقات بين البلدين خاصة فى المجالات الاقتصادية ، مؤكدا أن مجالات التعاون والتنسيق قائمة وقادرة على إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الثنائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة