كلنا عارفين فوايد الشاى الأخضر.. ولكن ماذا نعرف عن أضراره؟

الأربعاء، 07 يونيو 2017 02:00 ص
كلنا عارفين فوايد الشاى الأخضر.. ولكن ماذا نعرف عن أضراره؟
كتبت منة الله يحيي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشاي الأخضر بشكل عام يعتبر مشروباً آمناً وله كثير من الفوائد على صحة الإنسان، فهو يقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان وقتل الخلايا السرطانية، كما يساهم فى علاج السمنة والوزن الزائد وفوائد أخرى عديدة، لكن للشاى الأخضر أيضاً أضرار و آثار جانبية لابد من التعرف عليها، خاصة أن الشاى الأخضر يستخدم فى الوطن العربى بشكل كبير جداً.

وتأتى آثاره الجانبية من تناوله بكميات كبيرة، لذلك ينبغى أن يقتصر تناول الشاى الأخضر على ما لا يزيد عن كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً، فتناول أكثر من خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يؤدي إلى ظهور أعراض جانبية تتراوح بين أعراض بسيطة وأعراض شديدة، وتشمل هذه الأعراض التوتر، والعصبية، والأرق.

هناك 4 أضرار رئيسية تنتج عن تناول كميات كبيرة من الشاى الأخضر، وهى:

فقر الدم

: إذا تم تناول كميات كبيرة من الشاى الأخضر تخطت ثلاث أكواب يومياً، فيمكن أن يزيد من فقر الدم خاصة إذا تم تناوله بين الوجبات.

ارتفاع ضغط الدم:

يحتوى الشاى الأخضر على الكافيين الذي يمكن أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم عند تناوله بكثرة.

أثناء تناول الأدوية:

قد يؤثر الشاى الأخضر على فاعلية بعض الأدوية فى الدم حيث يعمل الشاى الأخضر على زيادة إدرار البول، لذلك يجب الحذر عند تناول الشاى الأخضر فى حالات تناول الأدوية، والتأكد من عدم تأثيره سلباً على فاعليتها.

مرضى السكرى:

عندما يتناول مريض السكر الشاى الأخضر يجب عليه مراقبة مستوى السكر فى الدم بعناية، حيث أن الكافييين له تأثير على سكر الدم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة