فى ذكراه الـ25.. "المصرية للتنوير" تطالب بتدريس كتب فرج فودة لمحاربة التطرف

الخميس، 08 يونيو 2017 10:55 ص
فى ذكراه الـ25.. "المصرية للتنوير" تطالب بتدريس كتب فرج فودة لمحاربة التطرف المفكر الراحل فرج فودة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب القيادى العلمانى إسحاق حنا، أمين عام الجمعية المصرية للتنوير، بتدريس مؤلفات وكتب الكاتب والمفكر الراحل الدكتور فرج فودة، الذى اغتاله متطرفون فى العام 1992، فى مناهج التعليم، سعيا إلى محاربة التطرف.
 
وقال "حنا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "مؤلفات الراحل فرج فودة وآراؤه ومفاهيمه برنامج لعلاج التطرف"، داعيا لطرح آرائه بشكل موسع فى وسائل الإعلام، لتكون هناك نتيجة سريعة لمكافحة التطرف.
 
وأضاف أمين عام الجمعية المصرية للتنوير، التى أسسها فرج فودة عام 1989: "يجب على من يطرح آراء فرج فودة فى الإعلام أن يكون مؤمنا بها، حتى لا يطرحها بطريقة تسىء للكاتب الراحل"، داعيا الدولة ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة للكتاب ومؤسسات علمية أخرى، لإعادة طبع مؤلفات فرج فودة لتكون فى متناول الجميع.
 
وأشار إسحاق حنا، إلى أن هناك كثيرا من المثقفين لم يقرأوا مؤلفات فرج فودة، ونجدهم يصرحون بما سمعوا عنه، الأمر الذى يشوه صورة الراحل، داعيا الدولة أيضا لتدشين جائرة ثاقفية كبرى باسم فرج فودة، الذى كان مخلصا للتنوير، ومات دفاعًا عن حرية الرأى والتعبير.
 
جدير بالذكر، أن اليوم الخميس الثامن من يونيو، يوافق الذكرى الخامسة والعشرين لاغتيال المفكر الراحل على أيدى أعضاء بالجماعة الإسلامية، على خلفية تحريض وفتاوى بتكفيره من شيوخ الجماعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة