بالصور.. القمامة تغطى شوارع الخصوص.. ورئيس المدينة يلقى بالمسؤلية على المواطنين

الجمعة، 09 يونيو 2017 10:44 م
بالصور.. القمامة تغطى شوارع الخصوص.. ورئيس المدينة يلقى بالمسؤلية على المواطنين القمامة تملئ شوارع الخصوص بالقليوبية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراكم القمامة فى الشوارع ما زال المشهد الرئيسى فى العديد من الأماكن الهامة بمدينة الخصوص، والتى بدورها ما زالت تتفاقم وتهدد حياة المواطنين بالأمراض والأوبئة فضلا عن المظهر الحضارى للمنطقة مما تسبب فى حالة من الغضب الأهالي بسبب انتشار القمامة فى كل الشوارع الرئيسية والجانبية والإهمال فى رفعها لتتراكم بالأيام وتسبب الروائح الكريهة والذباب والحشرات ما يثير اشمئزاز المواطنين.

رصد "اليوم السابع" تراكم كميات كبيرة من القمامة في عدد من شوارع الخصوص مما أثار غضب سكان المنطقة وتخوفهم من ترك هذه القمامة لفترات طويلة مما يعرضهم وأطفالهم بالإصابة بأمراض عديدة.

وقال "خالد عبد الله " – محاسب – تراكم القمامة يكشف عن مدى الإهمال من قبل المسئولين بعدما تحولت معظم الشوارع إلى مقالب عمومية لإلقاء المخلفات بجميع أنواعها فضلا عن إضرام النيران بها وينتج عنها ارتفاع ألسنة الأدخنة والنيران التى تسبب الحساسية والربو لدى المواطنين.

وأكد "مصطفي إسماعيل" – طالب ثانوى– أصبحنا جميعا في المنطقة نستنشق هواء مليء بالأمراض بسبب انتشار القمامة في الشوارع وأمام منازل ومحلات المواطنين الذين أصبحوا يستنشقون جميعا هواء ملوثا ورائحته كريهة بسبب تراكم القمامة وعدم قيام عمال النظافة بجمعها بشكل منتظم.

 وقالت "مديحة إبراهيم " – ربة منزل -  أصبحت القمامة كارثة تهدد صحتنا وصحة أطفالنا ولم نجد أحدا من المسئولين يشعر بنا ويتدخل لحل تلك الأزمة متسائلة بندفع رسوم نظافة على إيصالات الكهرباء والشوارع كلها قمامة ليه ؟

وأضاف الأهالي إذا لم يشعر بنا المسئولين فمن يشعر بمشاكلنا فتقدمنا  أكثر من مرة بشكاوى حتى يتم وضع حد لتلك الأزمة التى تؤرقنا ليل نهار ولكن لم نجد حتى الآن أى حلول.

وطالب أهالى مدينة الخصوص اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية سرعة التدخل وإصدار تكليفات لرئيس مدينة الخصوص بعمل حملات مستمرة بالمنطقة ورفع تلك القمامة حفاظا على صحتهم وأطفالهم وتجميل المظهر الحضارى.

ومن جانبه أكد سامي صالح رئيس مدينة الخصوص لـ"اليوم السابع" أنه يقوم بإرسال حملات يوميا الساعة 10 صباحا لنقل القمامة بسيارات الحى ولكن بعد ساعات يقوم الأهالى بإلقاء القمامة مرة أخرى، مشيرا إلى أن السبب يرجع إلى سلوك المواطنين السيئ.

وأكد صالح أنه سيقوم بعمل حملات مكثفة خلال الأيام القادمة مع دراسة فرض غرامات مالية على أصحاب العربات الكارو التى تقوم بإلقاء القمامة والمخلفات حتى يكون هناك عقاب ورادع لمن يقومون بذلك.

 

1

 
2
3
 

 

4









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة