خبير :إدراج مصر والعرب شخصيات بقطر على قوائم الإرهاب رسالة للمجتمع الدولى

الجمعة، 09 يونيو 2017 12:49 ص
خبير :إدراج مصر والعرب شخصيات بقطر على قوائم الإرهاب رسالة للمجتمع الدولى تميم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الخبير العسكرى، اللواء جمال مظلوم، إدراج كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، 59 شخصًا و12 كيانًا بقطر بقوائم الإرهاب، بأنها رسالة للمجتمع الدولى بأن قطر راعية للإرهاب وبؤرة إرهابية.

وتوقع "مظلوم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تصدر قوائم خلال الفترة المقبلة من جانب هذه الدول تدرج شخصيات وكيانات أخرى بقوائم الإرهاب، مضيفًا:" إدراج هذه الشخصيات على قوائم الإرهاب سيقيد حركاتهم وسيكون بمثابة ضغط عليهم؟

وأضاف :" إعلان مصر والسعودية والإمارات والبحرين، مجتمعين إدراج شخصيات وكيانات فى قوائم الإرهاب، يؤكد لقطر أن هذه الدول تتعامل معها بجدية مطلقة وتيقن لهم أنها ترعى الإرهاب".

 جدير بالذكر أن كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها فى ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، ونتيجة لاستمرار انتهاك السلطات فى الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التى دعتها للوفاء بما وقعت عليه فى اتفاق الرياض عام 2013، وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلى عام 2014؛ مما عرّض الأمن الوطنى لهذه الدول الأربع للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها فى قطر أو مدعومة من قبلها. فقد اتفقت الدول الأربع على تصنيف( 59 ) فرداً و ( 12 ) كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، التى سيتم تحديثها تباعاً والإعلان عنها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة