"30 يونيو..مصر تبعث من جديد" فيلما وثائقيا من إنتاج "ON Live".. يرصد جرائم الإخوان عقب قفزهم على السلطة بعد ثورة يناير.. ويبرز صمود الشعب المصرى فى وجه الجماعة الإرهابية.. وجهود الرئيس السيسى لحماية مصر وشعبها

السبت، 01 يوليو 2017 01:04 ص
"30 يونيو..مصر تبعث من جديد" فيلما وثائقيا من إنتاج "ON Live".. يرصد جرائم الإخوان عقب قفزهم على السلطة بعد ثورة يناير.. ويبرز صمود الشعب المصرى فى وجه الجماعة الإرهابية.. وجهود الرئيس السيسى لحماية مصر وشعبها الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أذاعت قناة "ON Live"، فيلم وثائقى يحمل عنوان " الثلاثون من يونيو..مصر تبعث من جديد" من إنتاجها، رصدت من خلاله محاولات جماعة الإخوان الإرهابية القفز على السلطة وممارساتها العدائية تجاه الشعب والوطن لصالح أجندات خارجية، فى مقابل تصدى القوات المسلحة لكافة هذه الممارسات الإرهابية والانحياز للشعب.

وتضمن الفيلم لقطات أرشيفية من الأعمال العدائية والإجرامية التى نفذتها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، ومشاهد لخروج المصريين فى 30 يونيو 2013، وكذلك المشروعات التى تم تنفيذها فى مصر بعد 30 يونيو وحتى الأن، ومن بينها مشروع المليون ونصف المليون فدان، الذى قال الفيلم أنه سيغير مصر بالكامل، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات القومية الكبرى فى البلاد مثل قناة السويس الجديدة وشبكة والطرق والكبارى.

وتضمن الفيلم كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى قال خلالها، " 50% من مساحة مصر عشوائيات وبنكلم عن العدالة الاجتماعية ..بيعيرونا بفقرنا بس أنا مش هسكت"، ومن ثم إظهار الجهود الجبارة التى بذلت فى مدينة غيط العنب التى تحولت إلى مدينة حضارية بعدما كانت عشوائيات.

وأبرز الفيلم الشكل الحضارى لمدينة الأسمرات إلى جانب الجهود الكبرى التى بذلت فى إعادة إعمار القرى الأكثر فقراً من أجل الارتقاء بمستوى المواطن البسيط وتوفير مناخ آدمى يليق به كمواطن مصرى، بالإضافة إلى حديث الرئيس السيسى عن العاصمة الإدارية الجديدة وعرض أخر ما تم إنجازه بها من مبانى ضخمة وشق طرق وتنفيذ مشروعات كبرى.

ورصد الفيلم مقدمات ثورة 30 يونيو التى شكلت نقطة تاريخية فارقة فى تاريخ البلاد ومنها جمع توقيعات حركة "تمرد"، لعزل محمد مرسى من حكم مصر بعدما تآمر على البلاد وحاول هو وجماعته القضاء على تاريخ مصر الثقافى والحضارى، فخرج على إثر ذلك عشرات الملايين من المصريين إلى الشوارع، مطالبين برحليه.

وأكد الفيلم، أن ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين فى حماية وطنهم وخروجهم على قلب رجل وأحد بأعداد لم يعرفها التاريخ سابقاً، وأمواج المتظاهرين التى عمت البلاد فى مشهد مهيب أرعب قلوب اعداء الوطن، وتخلل العمل الأغانى الوطنية التى تلهب قلوب المصريين مع جانب من آثار مصر التاريخية ومعالمها الحضارية.

وسلط الفيلم الضوء على مشروع المليون ونصف المليون فدان، وتعليق بعض المزارعين به والذين أكدوا على أن هذا المشروع القومى سيغير مسار جمهورية مصر العربية بالكامل، ويضمن لأبناء الوطن فرص عمل حقيقة داخل وطنهم بدلاً من الغربة.

تناول الفيلم، المرارة التى تجرعها الشعب المصرى خلال عام حكم الإخوان الذين قفزوا على السلطة بعد محاولات فاشلة استمرت لـ80 عام من نقص فى المشتقات البترولية والسلع الأساسية إلى جانب الأزمات السياسية التى اختلقها المعزول مرسى عندما أراد السيطرة على كافة مؤسسات الدولة من خلال الإعلان الدستورى إلى جانب محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى ومحاولة هدم الآثار التاريخية للبلاد.

أحد المنتفعين من مشروع المليون ونصف فدان
أحد المنتفعين من مشروع المليون ونصف فدان

 

الثلاثون من يونيو مصر تبعث من جديد
الثلاثون من يونيو مصر تبعث من جديد

 

الرئيس السيسى ومحلب وشريف اسماعيل
الرئيس السيسى ومحلب وشريف اسماعيل

 

العشوائيات
العشوائيات

 

الوحدات السكنية بغيط العنب
الوحدات السكنية بغيط العنب

 

تحويل العشوائيات إلى مدينة حضارية
تحويل العشوائيات إلى مدينة حضارية

 

تمرد
تمرد

 

علم مصر
علم مصر

 

غيط العنب من العشوائيات إلى المدينة الحضارية
غيط العنب من العشوائيات إلى المدينة الحضارية

 

مدينة الاسمرات
مدينة الاسمرات

 

مدينة غيط العنب
مدينة غيط العنب

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة