خارجية البرلمان: عقوبات أخرى تفرض على قطر حال عدم التزامها بالمطالب العربية

السبت، 01 يوليو 2017 12:00 ص
خارجية البرلمان: عقوبات أخرى تفرض على قطر حال عدم التزامها بالمطالب العربية طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن المهلة التى منحتها الدول العربية الأربعة المقاطعة لقطر تنتهى فى 3 يوليو الجارى، مشيرًا إلى أنه يتوقع عدم استجابة النظام القطرى للشروط العربية.

وأضاف الخولى فى تصريحات خاصة، أن الشروط التى وضعتها الدول الأربعة الهدف منها التزام الجانب القطرى بعدم دعم التنظميات الإرهابية وتقويض الأمن القومى العربى.

وأشار إلى أن هناك دلائل كثيرة تدل على استمرار فى العناد، والدليل على ذلك استعانتها بقوات تركية وإيرانية لرفض الشروط العربية وحماية النظام القطرى، والتى كانت هناك تحركات فى الفترة الأخيرة تهدف لعزل الأمير تميم.

ولفت إلى أن مصر تحركت بشكل إيجابى فى مجلس الأمن ووجهة اتهامات للنظام القطرى بتمويل التنظمات الإرهابية فى ليبيا وتهديد الأمن بالمنطقة.

وأوضح أن عدم انصياع النظام القطرى للمطالب العربية سيقابلة تحركات مصرية خليجية وتدويل وفضح الجرائم القطرية على المستوى الدولى.

وحول تصريح أيد رويس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى الذى قال فيه إن الدوحة تحتضن كبار قادة حماس وجماعة الاخوان المصنفة إرهابية من قبل مصر والسعودية والبحرين والإمارات، قال الخولى إن وفد من لجنة الشئون الخارجية من مجلس النواب المصرى التقى بأيد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونجرس وأوضح له عدة نقاط فى حقيقة دعم قطر للإهارب وجرائم جماعة الإخوان، وتغير الصورة التى شوهتها الإخوان.

وأشار إلى أن الدول الأربعة المقاطعة لقطر تملك عدة خيارات أخرى لمواجه النظام القطرى فى حالة عدم الالتزام بالمطالب والتى يمكن أن تكون فى شكل تجميد عضوية فى المحافل العربية وإلغاء الاتفاقيات الاقتصادية مع دول الخليج المقاطعة فضلا عن تحركات فى مجلس الأمن لفضح الأعمال القطرية ومعاقبة قطر لدعم الإرهاب.

وكان أيد رويس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى، قال إن علاقة قطر بحماس مصدر قلق حقيقي، مضيفا أن الدوحة تحتضن كبار قادة حماس وجماعة الاخوان المصنفة إرهابية من قبل مصر والسعودية والبحرين والإمارات. حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة