أحمد كابوريا .. موهبة أعادها العميد للحياة

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 11:09 ص
أحمد كابوريا .. موهبة أعادها العميد للحياة أحمد كابوريا لاعب المصرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح أحمد موسى الشهير بـ”كابوريا”، صانع ألعاب المصرى البورسعيدى، من اللاعبين المرشحين بكل قوة للانتقال لفريق الزمالك لتدعيم صفوفه فى الموسم المقبل.

شارك كابوريا صاحب الـ 29 عاماً مع المصرى هذا الموسم فى 31 مباراة بإجمالى 2139 دقيقة وسجل 5 أهداف وصنع ستة لزملائه ليساهم فى إنهاء الفريق البورسعيدى، للدورى فى المربع الذهبى.

ظهر شغفه منذ الصغر بممارسة كرة القدم فى شوارع القرية ، ليلتحق فى سن الثالثة عشر بنادى غزل شبين ، بعد قضاء فترة اختبارات بناديى السكة الحديد والمقاولون العرب ، لكنه لم يوفق ، ليلعب 4 مواسم متواصلة مع غزل شبين.

طوال الأربع مواسم التى لعبها مع غزل شبين ، ظهرت موهبته وأصبح مطلوبًا بشدة من المقاولون العرب ، لكن رفض المسئولون رحيل اللاعب وجعله يبتعد عن الكرة لمدة عام كامل ، بعدما شعر بضياع فرصة كبيرة بالتواجد بالدورى الممتاز فى سن صغيرة.

وعندما تولى سامى قمصان لاعب الأهلى السابق تدريب الفريق الأول بنادى غزل شبين ، ونجح فى إقناع اللاعب بالعودة للنادى والمشاركة مع الفريق الأول فى مباريات القسم الثالث ، وبالفعل ساهم اللاعب بشكل كبير بعد موسمين فى التأهل للقسم الثانى ليلعب 4 مواسم مع غزل شبين.

 

ويعتبر سامى قمصان صاحب دور بارز فى تقديم أحمد موسى مع الفريق الأول لغزل شبين طوال فترة قيادته للفريق بدورى القسمين الثالث والثانى، حيث تلقى اللاعب عروضًا كثيرة من أندية المقاولون العرب والنصر والمنصورة والشرقية للدخان

 

 كما تم ترشيحه على حسام البدرى أثناء تدريبه لإنبى، لكن كانت نصائح سامى قمصان دائمًا له بعدم الاستعجال فى اختيار الخطوة القادمة، على الرغم من العروض المالية الرائعة فى العروض المقدمة من تلك الأندية، مقارنة بما كان يتقاضاه اللاعب من غزل شبين ؛ حيث كان يحصل شهريًّا على مبلغ 900 جنيه فقط.

 

كابوريا
كابوريا

 

تحقق حلمه بالانتقال إلى الدورى الممتاز عبر بوابة نادى مصر للمقاصة، بعدما شاهده طارق يحيى المدير الفنى للمقاصة فى ذلك التوقيت، خلال إحدى المباريات الودية للفريق الفيومى مع غزل شبين، وهو أمر معتاد لسامى قمصان بخوض مباريات ودية بصفة مستمرة مع فرق الدورى الممتاز، وينضم اللاعب للمقاصة رسميًا بموسم 2014–2015، لكنه لم يشارك مع إيهاب جلال سوى فى 3 مباريات.

 

وفى آخر مباراة لمصر المقاصة بموسم 2014–2015، شارك أمام الاتحاد السكندرى وهو يعلم أنه راحل عن الفريق الفيومى بشكل رسمى، بسبب قلة المباريات التى شارك فيها، وبعد انتهاء اللقاء تلقى إشادة من العميد حسام حسن الذى طلب منه عدم التوقيع لأى فريق ؛ انتظارًا للتواجد معه فى خطوته المقبلة.

 

 

وانضم للمصرى لمدة موسمين، عقب تولى حسام حسن تدريب الفريق البورسعيدى، وكانت رسالة عميد لاعبى العالم السابق للاعب فى أول تدريب لهما ببورسعيد بأنه سيجعله أحسن لاعب فى مصر، ولم يكذب خبرًا ؛ حيث صار مراوغًا وممولًا للأهداف لزملائه، ليساهم بشكل قوى فى حصول الفريق على المركز الرابع والتأهل لبطولة الكونفيدرالية.

 

موهبة المصرى
موهبة المصرى

 

اقتنص لقب "مستر أسيست" كأفضل صانعى الأهداف فى موسم 2015–2016 بعدد 13 هدفًا فى ظهوره بدورى الأضواء والشهرة ، حيث ساعدته موهبته ومهارته العالية فى لفت أنظار المتابعين والمحللين للدورى المصرى ، لاسيما وأن المصري فى هذا الموسم قدم موسمًا من أروع ما يكون تحت قيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن ، فى ظل إمكانيات محدودة ومجموعة من اللاعبين المغمورين قدمهم حسام حسن واستطاع أن يصل بهم إلى المركز الرابع والتأهل لبطولة الكونفيدرالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة