تايلاند توافق على شراء مقاتلات كورية جنوبية بتكلفة 258 مليون دولار

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:04 م
تايلاند توافق على شراء مقاتلات كورية جنوبية بتكلفة 258 مليون دولار مقاتلات كورية - صورة أرشيفية
بانكوك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال رئيس الوزراء التايلاندى برايوت تشان أوتشا، إن حكومته وافقت اليوم الثلاثاء على شراء ثمانى مقاتلات متطورة من طراز (تي-50) من كوريا الجنوبية بتكلفة 258 مليون دولار، وذلك فى أحدث صفقة أسلحة للحكومة العسكرية التى تولت السلطة فى تايلاند عقب انقلاب 2014.

وتزيد الحكومة العسكرية من ميزانية الدفاع سنويا منذ ذلك الحين لكن معظم الصفقات الدفاعية فى الآونة الأخيرة كانت مع الصين بما فى ذلك صفقة مثيرة للجدل لشراء ثلاث غواصات أثارت تساؤلات تتعلق بالشفافية.

وأكدت وزارة الدفاع فى تايلاند على أنها لا تشترى من الصين دون غيرها وأنها لا تزال تبرم الصفقات مع دول أخرى من بينها الولايات المتحدة حليفتها القديمة، وقال برايوت للصحفيين فى بانكوك إن الحكومة التايلاندية وافقت على شراء المقاتلات الثمانى فى المرحلة الثانية من صفقة أبرمت عام 2015 واشترت تايلاند بموجبها أربع طائرات من كوريا الجنوبية، وأضاف "حصلنا على الكورية الجنوبية. كما ترون لسنا مرتبطين بدولة بعينها".

وقال الجيش أمس الاثنين إن الصفقة بقيمة 8.8 مليار بات (258 مليون دولار)، وباعت الولايات المتحدة عتادا عسكريا لتايلاند بقيمة تفوق 960 مليون دولار بما فى ذلك طائرات هليكوبتر بلاك هوك وأنظمة صواريخ جو جو وأنظمة للصواريخ البحرية والطوربيدات خلال العقد الأخير.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة