أبل تفتتح مركز بيانات بالصين للالتزام بقوانين الأمن السيبرانى

الأربعاء، 12 يوليو 2017 07:00 م
أبل تفتتح مركز بيانات بالصين للالتزام بقوانين الأمن السيبرانى أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية إنشاء شركة أبل أول مركز بيانات فى الصين بالتعاون مع شركة خدمات الإنترنت المحلية للالتزام بقوانين الأمن السيبرانى الصارمة التى طرحتها بكين الشهر الماضى.

وقالت الشركة إنها أقامت المنشأة فى مقاطعة قويتشو الجنوبية مع شركة إدارة البيانات قويتشوكلاود لصناعة البيانات الكبيرة، وقال متحدث باسم الشركة لـ"رويترز" أن هذا يشكل جزءًا من مخطط أبل لاستثمار مليار دولار فى المحافظة.

وأضافت الشركة فى بيان لـ"رويترز" أن مركز البيانات سيسمح لها بتحسين سرعة وموثوقية منتجاتها وخدماتها مع الالتزام بالأنظمة الجديدة التى تم تمريرها، وأكدت الشركة الأمريكية أيضًا أنها تحافظ على خصوصية البيانات والحماية الأمنية فى المكان.

تجدر الاشارة إلى أن الصين خلال الأول من يونيو، وضعت قانونًا جديدًا للأمن السيبرانى يقنن ضوابط أكثر صرامة على البيانات من أوروبا والولايات المتحدة، بما فى ذلك إلزام الشركات بتخزين كل البيانات داخل الصين وإجراء مراجعات أمنية.

وفى أبريل، أعلنت الصين أيضًا قانونًا يلزم الشركات بتحويل أكثر من ألف جيجابايت من البيانات خارج الصين لإجراء تقييمات أمنية سنوية، مع وجود كتل محتملة فى تصدير البيانات الاقتصادية والتكنولوجية والعلمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة