أهالى مدينة الزقازيق مطالبين بضبط تعريفة التاكسى: "التوصيلة بـ 25 جنيها"

الأربعاء، 12 يوليو 2017 12:00 ص
أهالى مدينة الزقازيق مطالبين بضبط تعريفة التاكسى: "التوصيلة بـ 25 جنيها" تاكسى - أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أهالى محافظة الشرقية خاصة أهالى مدينة الزقازيق اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية واللواء رضا طبلية مدير الأمن بإحكام الرقابة على سائقى التاكسى الذين يستغلون الأهالى ويفرضون تعريفة أجرة مخالفة لقرارات محافظ الإقليم.

 

وقال السيد عبد القادر من سكان منطقة الكيلانى بمدينة الزقازيق: "أنا ركبت سيارة تاكسى عداد ماركة  شاهين رقم (8946  ر.أ.ب) شرقية من أمام  محطة الغاز أمام أبراج الوادى مطلع الكوبرى العلوى متجها إلى شارع الغشام بجوار مستشفى صﻻح سالم بمنطقة القومية وطلب سائق السيارة 25 جنيها، فحاولت إعطائه 10 جنيهات لكنه رفض ولم يستجب ﻷى حديث وأصر على موقفه. واضطررت لإعطائه 15 جنيها رغم أنها أجرة زائدة والمشوار لا يستحق إلا 6  جنيهات على الأكثر، خاصة وأن محافظ الإقليم أصدر قرارا يلزم فيه سائقى تاكسى العداد باحتساب 5 جنيهات فتح عداد وإضافة 1 جنيه عن كل 1 كم بعد ذلكـ لتكون التوصيلة التى أخذ فيها سائق التاكسى 15 جنيها لا تساوى إلا 6  جنيهات، كل هذا حدث دون أن أجد بالشارع عسكرى مرور يطبق القانون.  

 

أضاف توحيد بيومى من سكان مدينة الزقازيق أن هناك حقيقة غائبة عن المسئولين وهى أن المواطن يعيش حياته بصعوبة ويواجه استغلال وجشع فى شتى المجالات وفى كل معاملاته فى اﻷسعار والخدمات والمواصلات وفى وقت تخلت الدولة فيه عن دورها فى حماية المواطنين من بطش كل هؤﻻء وتركته وحيدا فى مواجهته كل هذه الصعاب.

 

وطالب الجميع  اللواء خالد سعيد  محافظ الشرقية ومدير الأمن تنفيذ قرار المحافظ الذي يحدد التعريفة التي يلتزم بها تاكسى العداد باحتساب فتح العداد خمس جنيهات وإضافة 1 جنيه عن كل كيلو بعد ذلك وأصدر تعليماته للجهات المختصة لمراقبة تطبيق ذلك القرار لكن حتى الآن ﻻ وجود لذلك القرار فى الشارع الشرقاوى وما زالت عدادات التاكسى  متوقفة، والصدام بين الركاب وسائقى التاكسى مستمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة