محافظ سوهاج يلتقى بشباب مدينة طما لعرض مشاكلهم وحلها

الأربعاء، 12 يوليو 2017 08:08 م
محافظ سوهاج يلتقى بشباب مدينة طما لعرض مشاكلهم وحلها جانب من الاجتماع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألتقي الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بعدد من شباب مركز ومدينة طما وقرية مشطا، وذلك في إطار لقاءاته مع شباب المحافظة والمواطنين لعرض مشاكلهم ووضع حلول لها، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد ظهر اليوم الأربعاء بالديوان العام .
 
حيث تقدم شباب مركز ومدينة طما، بعدة طلبات لمحافظ الإقليم لتحسين أوضاع الطرق من إعادة رصف وإنارة وتوفير الأعمدة الكهربائية اللازمة.
وأكد المحافظ إن ذلك سوف يتم من خلال وضع خطة زمنية للإنتهاء من أعمال توصيل المرافق من صرف صحي، ومد خطوط مياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعي ليتم الرصف، وإلى أن يتم ذلك تقوم الوحدة المحلية بمركز ومدينة طما بتمهيد الشوارع والطرق إلى القري باستخدام الجليدر لتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات .
 
وأوضح المحافظ فى بيان له ، أنه سيتم خلال المرحلة القادمة التوسع في وصول مياه الشرب من محطة السكساكة الجديدة إلي قري مركز طما، بعد الانتهاء من مد خطوط المياه التي تمر أسفل الطرق وخط السكة الحديد والترع .
 
واكد المحافظ، علي اهمية مشاركة الشباب في رصد المشاكل والصعوبات التي تواجه المواطن البسيط في حياته اليومية، والتعاون والتنسيق مع مسئولي الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والقري لوضع الحلول للقضاء علي تلك المشاكل .
 
واستجاب عبد المنعم لمطالب أهالي قرية مشطا، بنقل الموقف الحالي من موقعه بمدينة طما إلى موقع آخر يتلائم مع ظروف المواطنين، وتسهيل انتقالهم من القرية الي المدينة والعكس، ولهذا قرر المحافظ تكليف مدير عام الشئون لمالية والإدارية ، وإدارة المواقف بالديوان العام ، والوحدة المحلية لمركز ومدينة طما وإدارة المرور بالانتقال ومعاينة الموقف الجديد، والذي تم تجهيزه بدلا من الموقف الحالي ، وعبر الأهالي عن شكرهم للمحافظ علي استجابته لهم وتلبية مطالبهم .
 
 وفى سياق متصل، كلف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، ادارة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة، بالتوجه إلى احدي السيدات التى تفترش الرصيف بجوار الاستاد الرياضى بسوهاج، واصطحابها إلى ديوان عام المحافظة لمقابلتها والتعرف على طلباتها وتلبية احتياجاتها.
 
يذكر أن المحافظ، قد التقى تلك السيدة بإحدي جولاته الميدانية بالشارع، وهى تفترش الرصيف وعرض عليها شقة سكنية للعيش بها بدلا من التسول بالشارع، إلا أن السيدة رفضت تماما حينذاك، وقالت أنها تفضل الجلوس على الرصيف قبل أن تعود بعد عدة أشهر وتبدى ندمها على رفض الشقة التى عرضها المحافظ عليها، وتؤكد احتياجها لها، وقد قام مسئولو العلاقات العامة باصطحاب السيدة إلى ديوان المحافظة، حيث استقبلها المحافظ فى مكتبه وتحدث معها واكدت حاجتها لشقة سكنية تأويها واولادها بدلا من حياة التسول بالشوارع .
 
وقد استجاب المحافظ لطلب السيدة، وقرر منحها شقة سكنية بمساكن الايواء بالصوامعة شرق التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم، وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بتجهيز الشقة وفرشها وتوفير الاثاث المنزلى اللازم لها، وتقديم مساعدة مادية عاجلة لها وبحث حالتها الاجتماعية ومدى امكانية منحها معاش كرامة وتكافل حتى يضمن لها حياة ادمية كريمة .
 
كما كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم، بعمل كشك يكون قريب من الوحدة السكنية الجديدة التى تم منحها للسيدة لتوفير مصدر رزق وفرص عمل لاولادها، وقد عبرت السيدة عن سعادتها بلقاء المحافظ، ووجهت له الشكر على الاهتمام بحالتها.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة